صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-09@10:01:46 GMT

دراسة: الجمال يطيل متوسط العمر

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

دراسة: الجمال يطيل متوسط العمر

الولايات المتحدة – اكتشف علماء جامعتي أريزونا وتكساس في الولايات المتحدة، وجود علاقة بين جاذبية الأشخاص في شبابهم ومتوسط عمرهم المتوقع.

وتشير مجلة Social Science & Medicine إلى أن الباحثين قرروا معرفة كيف يرتبط جمال جسم الشخص بصحته إلى جانب عوامل أخرى، مثل الدخل والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم.

وكما هو معروف يمكن أن تؤثر الجاذبية البدنية العالية إيجابيا على عمليات التقسيم الطبقي الاجتماعي، مثل تأمين العمل والحصول على دخل أعلى وتكوين روابط اجتماعية مفيدة.

وبالطبع يمكن أن تؤدي هذه الفوائد الاجتماعية إلى حياة أفضل، ما يكشف الدور المهم الذي يلعبه التصور العام للجمال في الحالة الصحية العامة وطول العمر.

وتضمنت الدراسة الجديدة تحليل بيانات 8386 شخصا من خريجي المدارس الثانوية في عام 1957 سمحوا بمشاركة بياناتهم الصحية لمدة 30 عاما في العمل الجديد، المعروف باسم دراسة ويسكونسن الطولية (WLI).

وقد استخدم الباحثون في هذا البحث صورا من الألبومات السنوية المدرسية لتقييم جاذبية العينات وفق مقياس خاص، ثم قارنوا النتائج بمعلومات أخرى حول المشاركين في الدراسة. وسمحت النماذج للباحثين بأخذ عوامل مساهمة مختلفة في الاعتبار، مثل الأداء في المدرسة الثانوية، والذكاء، والحالة الاجتماعية، والدخل في مرحلة البلوغ، والصحة العقلية والجسدية في منتصف العمر.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين صنفوا على أنهم أقل جاذبية لديهم مخاطر أعلى بكثير للوفاة مقارنة بالأشخاص ذوي الجاذبية المتوسطة. وأن الأشخاص الذين في أسفل قائمة تصنيف الجاذبية عاشوا في المتوسط أقل من الذين في منتصف القائمة وأعلى بنسبة 16.8 بالمئة.

ووفقا للباحثين، من الضروري إجراء المزيد من الدراسات المفصلة لتقييم المخاطر الصحية التي يواجهها الأشخاص الأقل جاذبية.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة إعتبارًا من يوليو 2024، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لجهودهم وتفانيهم فى آداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والإعتزاز للقوات المسلحة لما قدمته من مختلف أوجه الرعاية والإهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل دائمًا المدرسة العليا للوطنية وميدانًا للتضحية والعطاء من أجل الوطن.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة المكرمين الذين أوفوا العطاء داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ فى آداء المهام المكلفين بها، مشيدًا بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أعلى مستويات الإستعداد والكفاءة القتالية، كما أكد على أن القوات المسلحة ستظل دائمًا زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانًا للتضحية والعطاء جيلًا بعد جي.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة فى ختام كلمته الشكر والتقدير لأسر القادة المكرمين تقديرًا لما تحملوه من مسئولية إجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على البذل والعطاء.

مقالات مشابهة

  • عاجل| من هم التجار الذين رفعوا أسعار البيض لمستويات قياسية؟
  • دراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر
  • كائنات بحرية وجبال من الزمرد.. محمية وادى الجمال تحفة طبيعية تتألق بسحرها
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • دراسة تكشف عن جوع خفي يصيب مليارات الأشخاص بسبب نقص المغذيات الأساسية