تقوم شركة جوجل بإلغاء إعلان للألعاب الأولمبية لبرنامج الدردشة الآلي Gemini الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، بعد تلقي انتقادات واسعة النطاق لإظهاره أبًا يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة ابنته في كتابة رسالة معجب إلى رياضيها المفضل. في الإعلان الذي تبلغ مدته 60 ثانية، والذي لا يزال متاحًا على YouTube، يستخدم الأب Gemini لكتابة رسالة معجب إلى نجمة المضمار الأوليمبي سيدني ماكلولين ليفرون، نيابة عن ابنته الصغيرة.

يقول الأب في الإعلان: "إنها تريد أن تُظهر لسيدني بعض الحب وأنا جيد جدًا في الكلمات، لكن هذا يجب أن يكون مناسبًا تمامًا. لذا يا Gemini، ساعد ابنتي في كتابة رسالة تخبر سيدني بمدى إلهامها". ينتهي الإعلان بالكلمات: "قليل من المساعدة من Gemini".

قال متحدث باسم Google لشبكة CNBC أنه على الرغم من اختبار الإعلان جيدًا قبل بثه، "نظرًا للتعليقات، فقد قررنا التخلص التدريجي من الإعلان من دورة الألعاب الأولمبية لدينا". وأضاف المتحدث أن هدف الإعلان كان إنشاء قصة حقيقية للاحتفال بفريق الولايات المتحدة. وأضافوا: "نعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة رائعة لتعزيز الإبداع البشري، ولكن لا يمكن أبدًا أن يحل محله".

كتبت ليندا هولمز، مقدمة بودكاست Pop Culture Happy Hour على موقع Threads: "الإعلان الذي يظهر شخصًا يستخدم الذكاء الاصطناعي لكتابة رسالة معجب لبطله أمر سيئ للغاية". "من الواضح أن هناك ظروفًا خاصة وأشخاصًا يحتاجون إلى المساعدة، ولكن كقصة عامة مثل "انظر كم هو رائع، لم يكن عليها حتى كتابة أي شيء بنفسها!"، فهي سيئة للغاية. من يريد رسالة معجب مكتوبة بالذكاء الاصطناعي؟"

انتقدت شيلي بالمر، أستاذة الوسائط المتقدمة في كلية الاتصالات بجامعة سيراكيوز، الإعلان بشدة في منشور تمت مشاركته على نطاق واسع على مدونتها. وجادلت بأن نهج الإعلان قد يؤدي إلى "مستقبل أحادي الثقافة حيث تصبح الأفكار البشرية الأصلية نادرة بشكل متزايد" وأعربت عن قلقها بشأن آثار الإعلانات على الأبوة والتعليم.

تعكس ردود الفعل السلبية المناقشات الأوسع نطاقًا حول دور الذكاء الاصطناعي في العمليات الإبداعية وتأثيره المحتمل على جودة التعبير البشري. ومع استمرار تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، تواجه الشركات تدقيقًا متزايدًا ليس فقط حول كيفية تصوير هذه الأدوات والترويج لها، بل وأيضًا حول استخدام عمل المحترفين الإبداعيين دون إذن لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني

إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين WAVZ وTeradata لتمكين الشركات من تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي
  • بسبب «تيك توك».. مها أحمد مطلوبة على «جوجل» | تفاصيل
  • تفاصيل صفقة تيسلا وشركة الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تدعو إلى تعليم الذكاء الاصطناعي طلب المساعدة
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني