روسيا – تنظم جمعية “المعرفة” الروسية بالتعاون مع وكالة “روس سوترودنيتشيستفو” الروسية سلسلة من عروض الفيلم “التاريخ المختصر للثقافة الروسية من روسيا القديمة إلى الوقت الراهن”.

وسيعرض الفيلم في “البيوت الروسية” في جميع أنحاء العالم.

وتم تصوير الفيلم في إطار المشروع التنويري” المعرفة، السينما” بدعم من معهد تطوير الإنترنت، وهو يرفع الستار عن ظاهرة ثقافية فريدة من نوعها، ويستعرض قوة التاريخ الروسي وعمقه وتنوعه.

وفي الفترة من أغسطس الجاري إلى نوفمبر المقبل، ستقام العروض في بلجيكا والنمسا وفرنسا ودول أخرى.

وتم العرض الأول للفيلم في يوليو الماضي في سيدني، كما تم عرضه في البيت الروسي في كوالالمبور، حيث تمكن المشاهدون من التواصل مع مخرج الفيلم ومنتجه دانيل موتين.

وأشار المخرج إلى أن هذا الفيلم يحتوي على عناصر رسوم متحركة تلبي متطلبات السينما وروح العصر. ويدعو الفيلم المشاهدين إلى القيام برحلة عبر العصور من معمودية روسيا القديمة إلى يومنا هذا لإظهار كيف استوعبت البلاد تقاليد الحضارات والثقافات المختلفة وشكلت أصالتها.

وقال نائب المدير العام لجمعية “المعرفة” إيرينا كاريخ: “هذا الفيلم ليس مجرد قصة تاريخية، بل هو فن في أنقى صوره، مما يجعلك فخورا بماضيك وتؤمن بمستقبل عظيم، ونحن على ثقة من أن فيلم “التاريخ المختصر للثقافة الروسية” الذي يبدأ عرضه الآن في “البيوت الروسية” حول العالم، سيصبح جسرا بين الماضي والمستقبل، بين الثقافات والشعوب المختلفة، وسيساعدنا جميعا على فهم وتقدير ثراء وعظمة الروح الروسية بشكل أفضل”.

وقد تم العرض الأول للفيلم الفائز بمشروع “المعرفة، السينما” في استوديو الجمعية الروسية “المعرفة” في أبريل 2023 بدعم من معهد تطوير الإنترنت، وهو متاح اليوم في سينما Okko عبر الإنترنت بعدة لغات.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024

المناطق_مكة

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة 24 وسامًا من أوسمة برنامج جلوب البيئي العالمي للربع الثاني لعام 2024.

ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي البيئي عند الطلاب عن البيئة العالمية والتعلم الذاتي لطرق البحث العلمي، والتدريب على أخذ القياسات العلمية الحقلية للبيئة المحيطة، وتعزيز روح العمل الجماعي، وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم وغيرها من الأهداف.

أخبار قد تهمك “تعليم مكة” يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية في منصة العمل التطوعي 25 أغسطس 2024 - 11:20 صباحًا “تعليم مكة” يدعو طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل في أولمبياد “إبداع” 23 أغسطس 2024 - 10:43 صباحًا

ويعد البرنامج برنامجاً دولياً للبحث العلمي البيئي، وهو أيضاً برنامج تعليمي لعلم البيئة، حيث يتضمن برنامج إيجاد فريق بحثي على نطاق العالم بأسره، وهو فريق يتكون من طلبة ومعلمين بالتعاون مع علماء في مجال البيئة، وذلك في محاولة جادة لتعلم المزيد عن كوكب الأرض من خلال جمع البيانات والمشاهدات التي يقوم بها الطالب.

مقالات مشابهة

  • “استراحة معرفة” تواصل إثراء المشهد المعرفي بجلسات حوارية متنوعة
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيّرة مدمجة ذات “رؤية حاسوبية” لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ
  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • الإنجليزي “ترامب” بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • مجاعة غزة “الأشد في التاريخ”.. تقرير أممي يرصد أزمة جوع عالمية تهدد الملايين
  • مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية