أجرى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه قيادات قطاع البترول، اليوم السبت، جولة موسعة بالمنطقة الجغرافية البترولية لجنوب الصعيد في محافظة أسيوط التي تضم منظومة متكاملة لتكرير البترول وإنتاج الوقود ونقله وتوزيعه.

وبدأ الوزير الجولة بتفقد أعمال إنشاء المجمع الجديد لإنتاج السولار بشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، ثم تفقد سير العمل بالمنظومة المتكاملة للمنطقة الجغرافية البترولية في شركات أسيوط لتكرير البترول وأنابيب البترول وبتروجاس والتعاون والنيل للبترول.

محافظات صعيد مصر حاضرة في قلب المشروعات البترولية

وخلال الجولة التي بدأت باستعراض إجراءات السلامة، أكد «بدوي» أن محافظات صعيد مصر حاضرة في قلب المشروعات البترولية، إذ أن ما تشهده المنطقة البترولية لجنوب الصعيد من مشروعات مهمة تستهدف خدمة أهالينا.

ولفت إلى أن استمرار التطوير في البنية التحتية له مردود إيجابي علي محافظات الصعيد، متمثلاً في تلبية الطلب على المنتجات البترولية وتأمين إمداداتها بصورة أكفأ والمساهمة في توفير فرص العمل وتنفيذ المبادرات المجتمعية لدعم وخدمة المجتمعات المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات البترولية محافظة أسيوط وزير البترول

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعياً لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضاً لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقاً للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي: تناول الاجتماع أيضاً جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيماً للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • «النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو