شهدت جامعة أسيوط حفل تخريج الدفعة( 20) لكلية الحاسبات والمعلومات، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة تيسير عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وحشد من خريجي الكلية، وأولياء الأمور.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، إن كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، تعد القاطرة التي تقود الجامعة نحو التحول لجامعة ذكية، وذلك في إطار التركيز على مجال " الذكاء الإصطناعي" من خلال البرامج الدراسية سواء في المرحلة الجامعية الأولى، أو في مرحلة الدراسات العليا، وتقديم نظام تعليمي يتلاءم مع النمو المتسارع في مجالات الحاسبات والمعلومات في مصر، والعالم، ويعمل على إمداد الطالب بأساسيات المعرفة والبحث العلمي في مجالات علوم الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات، وتنمية شخصية الطالب، وتشجيعه على الابتكار، والعمل الجماعي، ؟ليكون قادراً على المنافسة المحلية، والإقليمية، والعالمية، في هذه المجالات الحيوية المتطورة، موجهاً التهنئة لأبنائه الطلاب، وأولياء أمورهم، متمنياً لهم التوفيق، والسداد.

ورحب الدكتور أحمد عبد المولى، بأولياء الأمور، موجهاً شكره لهم، لما بذلوه من جهد وعطاء لأبنائهم الطلاب، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على كالتواصل الدائم مع كافة الطلاب في جميع القطاعات التعليمية، وتوفير كافة سبل الدعم لأبناء الجامعة من الخريجين في مختلف التخصصات، مشيراً إلى تميز تخصص الكلية، واهتمام الدولة البالغ بقطاع الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، وهو ما يبشر بتوفر فرص عمل متميزة لخريجي الكلية في سوق العمل، داعياً إياهم إلى مواصلة التعلم، والبحث، وتنمية المهارات المختلفة، لاغتنام هذه الفرص متمنياً لهم- جميعاً- التوفيق في الحياة العملية.

وأكدت الدكتورة تيسير عبد الحميد، حرص الجامعة على تقديم الدعم الكامل لكافة الطلاب، والخريجين، لتمكينهم من المنافسة في سوق العمل على نحو يليق باسم، ومكانة الجامعة، ويمكن الخريجين من المشاركة، في بناء الوطن، وتطويره، والذي أصبح أكثر اعتماداً على التحول الرقمي من أي وقت مضى، مشيرة أن الحفل يشارك فيه خريجو الدفعة الرابعة من برنامج نظم المعلومات الحيوية، وهو أحد أهم البرامج الخاصة بالكلية.

ووجه الدكتور خالد فتحي، خالص التهنئة للخريجين المشاركين في الحفل، مهندسي برمجيات المستقبل، على نجاحهم الذي جاء نتاجاً لما بذلوه من جهد، ومثابرة في تحصيل العلم، للانطلاق نحو مستقبل أفضل، موجهاً الشكر، والتقدير لأعضاء هيئة التدريس على الجهد، والوقت الذي بذلوه مع الطلاب، وكان سبباً رئيساً في نجاحهم اليوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط حاسبات ومعلومات حفل خريجين الحاسبات والمعلومات

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

دعم الطلاب المتميزين 

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص جامعة بنها ، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات .

وأضاف «الجيزاوي»، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والذي يستهدف استفادة كل المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفعالية، وتطوير كل الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

تبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وقام رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شاركت فيه 8 جامعات، هي حلوان، وعين شمس، وطنطا، والزقازيق، وكفر الشيخ، والسادات، والمنوفية، وبنها، وتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط     
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد