اعتبر الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار الشركة المتحدة، أن نشر أمريكا لحاملات الطائرات إظهار لإمكانية تدخلها لحماية إسرائيل، وعدم تعرض أمنها للتهديد المباشر من إيران، لأنها ستكون حربًا إقليمية.

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي أوسع

وأضاف "سنجر" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة الديمقراطية شكرت الرئيس السيسي ومصر على تصرفها بحكمة في حل الأزمات، ويجب على الإدارة الأمريكية الضغط على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدم اشتعال الموقف في المنطقة، حيث يسعى لفتح جبهات ضد إيران وأخرى مع الحوثيين وحزب الله.

وأوضح خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار الشركة المتحدة، أن هناك تواصلا مصريا سعوديا إماراتيا أردنيا دائما للتشاور حول أوضاع المنطقة، وهذا التواصل والتشاور مركزه القاهرة التي بدورها تعمل على نقل وجهات النظر وتطورات الأوضاع وخطورتها إلى الدول الكبرى والاتحاد الأوروبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الإدارة الأمريكية الأمريكي جو بايدن الدكتور أشرف سنجر الرئيس الأمريكي جو بايدن خبير السياسات الدولية حاملات الطائرات رئيس وزراء دولة الاحتلال فضائية إكسترا نيوز وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي

قال دكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن الرئيس الأوكراني زيلينسكي، ليس لديه خيار آخر، في ظل تواجد قوات أجنبية على أرضه بدون توافق، والذي يعد احتلال حسب الميثاق العالمي الدولي، سوى حسن استغلال مصالحه مع الغرب المتمثل في الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

أوكرانيا غير مضطرة لتنفيذ الأجندة الأوروبية

وأضاف «أبو الرب» خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة، مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي، مشيرا إلى أن أوكرانيا غير مضطرة لتنفيذ الأجندة الأوروبية في هذا المسار، لكنها تحاول استرداد السيادة على أراضيها، ولتحقيق ذلك يجب عليها الاستفادة من دعم الغرب لها، لأنها لا تمتلك المقومات العسكرية الكافية التي تمكنها من استرداد السيادة على أراضيها.

وأوضح أن الدعم الغربي لأوكرانيا ما زال مستمرا للعام الثالث على التوالي، منذ بداية العدوان الذي شنته روسيا على أوكرانيا، مشيرا إلى أن دعم الغرب لأوكرانيا أهون لديهم من امتداد الصراع خارج حدود أوكرانيا.

أوكرانيا تدافع عن نفسها فقط ضد الاعتداءات الروسية

وعقب رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، على تصريحات روسيا التي تفيد بأن أوكرانيا ما هي إلا أداة يستخدمها الغرب للهجوم على روسيا، قائلا إن تواجد القوات الروسية في أوكرانيا، يشير إلى أن «الأخيرة» تدافع عن نفسها فقط ضد الاعتداءات الروسية، وتحاول استرداد سيطرتها على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو)
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس