نظم المجلس القومي للمرأة تدريبًا بعنوان «اتعلم الأوريجامي»، بالتعاون مع المؤسسة الثقافية اليابانية بالقاهرة، استهدف مجموعة من طالبات وطلاب مدارس تحيا مصر 1 و 2.

تعزيز التبادل الثقافي 

وأكدت فاتن فاروق مسؤولة تنفيذ الأنشطة بالمناطق المخصصة للإسكان بديل العشوائيات بالمجلس القومي للمرأة، أن التدريب جاء في إطار جهود تعزيز التبادل الثقافي بين مصر واليابان وتعزيز فهم الطلاب لثقافات الشعوب الأخرى، حيث هدف إلى تعريف الطالبات والطلاب بثقافات الشعوب الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم وفنونهم، ومنها فن الأوريجامي الذى يعد فنًا يابانيًا ترفيهيًا لصنع الزهور والعديد من الأشياء الأخرى عن طريق طى الورق، حيث تم التعريف بتاريخه واستخداماته.

تعريف الطلاب باليابان 

وتضمن التدريب تعريف الطالبات والطلاب باليابان وشعبها وموقعها الجغرافي، واللغة اليابانية، كما تم تعليمهم كيفية كتابة أسمائهم وكلمات التحية باللغة اليابانية وبعد ذلك قام الطلاب بصنع أشكال مختلفة بفن الأوريجامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة المدارس اليابانية اليابان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء اللقاء بحضور داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، و محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم المرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية