بغداد اليوم - بغداد 

حذرت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم السبت (3 آب 2024)، من استغلال الولايات المتحدة الامريكية للتصعيد في المنطقة من أجل بقاء قواتها لفترة أطول في العراق.

وقال عضو اللجنة علي نعمة في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بكل تأكيد الولايات المتحدة الامريكية، تريد بقاء قواتها فترة أطول في العراق، وستستغل أي تصعيد في المنطقة من اجل بقاء قواتها والمماطلة والتسويف في الحوار والتفاوض مع الحكومة العراقية".

وأضاف نعمة ان "هناك إصرارًا حكوميًا مدعومًا من البرلمان على انهاء الوجود الأجنبي من العراق لما له من تأثيرات سلبية على الامن والاستقرار في العراق، خاصة ان هذا الوجود اصبح يهدد الامن القومي العراقي، ولهذا يجب الحذر من محاولات واشنطن استغلال أي تصعيد في المنطقة من اجل بقاء قواتها لفترة أطول في العراق".

واشتعل نقاش الانسحاب الامريكي من العراق مجددًا خلال الاسابيع القليلة الماضية بالتزامن مع عودة الضربات والاستهدافات ضد القواعد التي تضم قوات امريكية في العراق وسوريا، فيما كانت القيادة المركزية الامريكية قد اشارت قبل ايام الى ان نشاط داعش المسجل خلال النصف الاول من العام الحالي يشير الى مضاعفة عدد الهجمات مقارنة بالعام الماضي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً وخاصة في المنطقة الوسطى، ويكون سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بينما يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب متقطع خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وشرقية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً
  • وزير الدفاع يناقض التصريحات الأمريكية بعدم انسحاب قواتها من العراق
  • حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • إجلاء من بغداد واستمرار في أربيل.. واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • 90% من أهوار العراق ضربها الجفاف.. البرلمان: نريد إجراءات عادلة - عاجل