مباشر: قال اثنان من أشهر أثرياء التكنولوجيا في العالم وأكثرهم استقطابًا وإثارة للجدل، إنهما سيتنافسان وجهًا لوجه في مبارزة قتالية على الهواء مباشرة. 

أول الاثنين "آيلون ماسك" مالك "سبيس إكس" و"تيسلا" وموقع "Twitter" الذي غيّر تسميته لـ"X"، أما الثاني فهو "مارك زوكربيرج"، رئيس شركة "Meta" المالكة لـ"فيسبوك" و"انستجرام" و"واتس آب".

الاثنان نشرا تفاصيل المعركة المرتقبة بينهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كلاهما في المنصة التي يمتلكها.

"ماسك" كتب على موقع "X" أول أمس الأحد: "سيتم بث معركة Zuck v Musk مباشرة على موقع . ستذهب جميع العائدات إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى".

"زوكربيرج" رد على "ماسك" قائلًا: "ألا يجب أن نستخدم منصة أكثر موثوقية.. يمكنها بالفعل جمع الأموال للأعمال الخيرية؟!" في إطار تعليقه على مدى قدرة منافسة منصته الجديدة "ثريدس" لمنصات "ماسك".

وبحسب الموقع الإلكتروني للمحطة الأمريكية "CBS" فأنه من غير الواضح مدى جديتهما (ماسك وزوكربيرج) بشأن اقتراح القتال بالفعل، أو ما إذا كان سيؤتي ثماره في النهاية، لكن قطبي التكنولوجيا حول العالم يتحدثان عن الأمر طوال الأسابيع الماضية بجدية كبيرة.

"ماسك" كتب أنه كان يرفع الأثقال استعدادًا للقتال، بينما كتب "زوكربيرج" على موقعه الجديد "Thread" أنه جاهز للنزال. وقال: "اقترحت يوم 26 أغسطس موعدًا للقتال.. لم أحبس أنفاسي حتى الآن!!".

من ناحية أخرى، قال "ماسك" إن التاريخ لا يزال في حالة تغيّر مستمر. وكتب في موقع "X": "سأحصل على تصوير بالرنين المغناطيسي لرقبتي وأعلى ظهري غدًا.. قد يتطلب الأمر جراحة قبل المعركة المرتقبة.. سأعرف التفاصيل هذا الأسبوع".

بعد مشاركة التفاصيل الجديدة حول المعركة المفترضة بين الاثنين، كتب أحد مستخدمي "X" بعض الإحصائيات حول كل من العملاقين، قائلًا: "زوكربيرج البالغ من العمر 39 عامًا، أقصر من ماسك ويزن أقل منه، لكن لديه حزام أزرق في لعبة الجوجيتسو، في حين أن ماسك يبلغ من العمر 51 سنة، لكن طوله يصل إلى 6 أقدام وبوصتين، ويقال إن وزنه يصل إلى 187 رطلًا". 

آيلون ماسك رد على المغرد ساخرًا: "الآن أزن 300 رطل على الأقل".

ومن المعروف أن "زوكربيرج" يمارس فنون القتال المختلطة، المعروفة باسم "MMA"، كما قال سابقًا إنه سيواصل التنافس مع "الأشخاص الذين يتدربون بغض النظر عما يحدث في الفنون القتالية المختلطة". وفي هذه الفنون يستخدم المقاتلون تكتيكات الدفاع عن النفس، من خلال عدة طرق مختلفة، كما أنهم يتحلون بروح قتالية عالية.

"ماسك" لم يفوت الفرصة، وقال إنه سـ"يذهب مع WWE لأنه الأسلوب القتالي المفضل لديه، في إشارة إلى شركة World Wrestling Entertainment، وهي الشركة الأكثر شهرة واحترافية في عالم المصارعة الحرة، والتي تتميز بإعداد سيناريوهات للقتال، تتضمن معارك وقصصًا بين الشخصيات المتصارعة.

وبدأ الحديث عن النزال المرتقب بين الاثنين، قبل ظهور "ثريدس" بمدة قصيرة، عندما رد "ماسك" على تغريدة سأل فيها عن خطة منافسة لإنشاء تطبيق مشابه لتويتر، قائلًا إنه: "مستعد لمباراة قفص مع زوكربيرج"، ورد بعدها الأخير على انستجرام، قائلًا: "أرسل لي موقع المباراة".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قائل ا

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك ينجو من دفع 500 مليون دولار لموظفي تويتر

فاز إيلون موسك برفض دعوى قضائية تزعم أنه رفض دفع ما لا يقل عن 500 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة لآلاف من موظفي تويتر الذين طردهم في عمليات تسريح جماعي للعمال بعد شراء شركة التواصل الاجتماعي المعروفة الآن باسم X.


قضت قاضية المقاطعة الأمريكية ترينا طومسون في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء بأن قانون تأمين دخل تقاعد الموظفين الفيدرالي الذي يحكم خطط المزايا لا يغطي مطالبات الموظفين السابقين، وبالتالي فهي تفتقر إلى الاختصاص القضائي.

ولم يرد محامو المدعين على الفور على طلبات التعليق يوم الأربعاء. ولم يستجب محامو ماسك على الفور لطلبات مماثلة.

هذه القضية هي واحدة من العديد من القضايا التي تتهم ماسك بالتراجع عن وعوده لموظفي تويتر السابقين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق باراج أغراوال والبائعين بعد شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022.

ويدير ماسك أيضًا شركة السيارات الكهربائية تسلا، وهو أغنى شخص في العالم، وفقًا لمجلة فوربس.

وفقًا للشكوى، دعت خطة تويتر لفصل الموظفين لعام 2019 الموظفين الذين بقوا بعد الاستحواذ إلى الحصول على أجر لمدة شهرين أو ستة أشهر، بالإضافة إلى أسبوع واحد من الأجر عن كل سنة عمل، إذا تم تسريحهم.

وقال المدعيان كورتني ماكميليان، الذي أشرف على تعويضات ومزايا تويتر، ورونالد كوبر، مدير العمليات، إن تويتر بدلاً من ذلك عرضت على الموظفين المفصولين أجر شهر واحد فقط كمكافأة نهاية خدمة، دون أي فوائد.

وقال طومسون إن إريسا لم تنطبق على خطة تويتر لما بعد الاستحواذ لأنه لم يكن هناك "مخطط إداري مستمر" حيث تقوم الشركة بمراجعة المطالبات كل حالة على حدة، أو تقدم مزايا مثل التأمين الصحي المستمر وخدمات التوظيف الخارجية.

وكتبت: "لم يكن هناك سوى مدفوعات نقدية فقط".

وقال القاضي إن المدعين يمكنهم محاولة تعديل شكواهم، ولكن فقط بالنسبة للمطالبات التي لا تحكمها إريسا.

القضية هي ماكميليان وآخرون ضد ماسك وآخرين، المحكمة الجزئية الأمريكية، المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، رقم 23-03461.

 

مقالات مشابهة

  • شريحة دماغية جديدة من نيورالينك التابعة لإيلون ماسك
  • كولومبيا تتأهل للنهائي المرتقب مع الأرجنتين في كوبا أميركا
  • هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء.. رد الأزهر للفتوى الإلكترونية
  • إيلون ماسك ينجو من دفع 500 مليون دولار لموظفي تويتر
  • خالد الصاوي يكشف وصيته حال وفاته
  • طريقة عمل ماسك طبيعي لترطيب الشعر في فصل الصيف
  • مشادة على الهواء بين حتحوت ودعبس.. إتهامات وهروب ومفاجأة غير متوقعة
  • خطة جديدة بين بولندا وأوكرانيا لإسقاط الصواريخ والمسيرات الروسية
  • وزير دفاع الاحتلال: نعرف كيفية التوقف أو العودة للقتال في غزة
  • محمدوف يترقب «ليلة القتال» في أبوظبي