أوضح المهندس خالد أبو القاسم، مدير مديرية التموين بأسوان، إنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان المشددة بتكثيف الجهود لضبط الأسواق، والسيطرة على الأسعار، مع مراجعة ومتابعة الصلاحية لكافة السلع والمعروضات من المنتجات للتأكد من مطابقتها للمواصفات والاستهلاك الآدمي، وكذا الإطمئنان على رغيف الخبز من حيث الجودة والأوزان.

لافتاً بأن جهود الحملات أسفرت عن ضبط وتحرير 441 مخالفة متنوعة، منها 236 مخالفة فى مجال المخابز البلدية، والتى ضمت إنتاج خبز ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف، وتصرف فى الدقيق، وعدم وجود سجل وقائمة، وكذا عدم إعطاء بون ومبيعات وهميه، وأشار خالد أبو القاسم بأنه فيما يخص مجال الأسواق فقد تم تحرير ٢٠٥ محضر جنح ضد مخالفين منها حيازة سلع منتهية الصلاحية من بسكويت، وعبوات مولتو، ولحوم مجمدة ودجاج.

كما تم ضبط ١٢٣٦ عبوة عصير غير صالح للاستخدام الآدمي، وبيع سلع بأزيد من التسعيرة، وضبط سكر وزيت تموين ومحاضر غش تجاري

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية، تواصل اللجان المختلفة بمديرية التموين والإدارات الفرعية التابعة لها بتنظيم سلسلة من حملات التفتيش المتتالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان المخابز البلدية الأسواق تموين أسوان

إقرأ أيضاً:

“أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح

المناطق_القصيم

طرحت أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الأسياح، 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

وتهدف الفرص إلى تعزيز وتنمية القطاعات التجارية والخدمية في المحافظة، بما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة، وتحفيز النمو الاقتصادي في المحافظة، ومن المقرر أن يكون آخر موعد لشراء الكراسة وتاريخ فتح المظاريف 8 أكتوبر 2024م.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع 7 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين 5 سبتمبر 2024 - 4:40 مساءً

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين في التنافس الاطلاع على الفرص، وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي (فرص) https://furas.momra.gov.sa .

مقالات مشابهة

  • خالد عليش يوجّه رسالة مؤثرة لابنته: اللي باقيلي منها عايش عليه
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • طرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بالأسياح
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • «المرور»: توقيف 66 حدثاً بلا رخصة سوق وتحرير 50557 مخالفة في أسبوع
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»