تستمر حملة «إيد واحدة» في العمل على توفير أكبر شكل ممكن من الدعم الاجتماعي للأهالي الأكثر احتياجا في شتى المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.

دعم صحي وغذائي 

ووصلت الحملة إلى يومها السابع، وشهد هذا اليوم العمل على توفير قوافل صحية في أماكن مختلفة من أجل توفير الدعم الصحي للمواطنين الأكثر احتياجا، فمن خلال تلك القوافل يمكن للمواطن الحصول على خدمة الكشف المجاني في مختلف التخصصات الطبية، فضلا عن صرف الأدوية اللازمة بالمجان، حيث إن كل قافلة تضم صيدلية علاجية.

ووفقا لما نشره التحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تطرقت الحملة في يومها السابع إلى توفير الدعم الغذائي، بتوزيع المواد الغذائية والوجبات الساخنة واللحوم. 

ولم تغفل الحملة الصعيد التوعوي، فقامت حملة إيد واحدة بتنظيم ندوات توعوية في عدد من الموضوعات المختلفة، ولاقت تلك الندوات استجابة واسعة من الأهالي.

مبادرة إيد واحدة 

تسعى حملة إيد واحدة لتحقيق أهداف رئيسية تشمل تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل والتماسك المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة حملة إيد واحدة التحالف الوطني جهود التحالف الوطني إید واحدة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبالتعاون مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، في تقديم دعم كبير لـ24 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرية الشبيكة بكوم أمبو، بمحافظة أسوان، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التمكين الاقتصادي.

تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين

وأوضحت مؤسسة صناع الخير في بيان، أن الدعم شمل إهداء مراكب صيد جديدة ومعدات صيد حديثة، ما يساهم في تحسين ظروف المعيشة لأسر الصيادين، كما أن العائلات التي كانت تعاني من تهالك مراكبها أو تعمل تحت ظروف صعبة لدى الغير، استلمت مراكب صيد حديثة تعزز قدرتها على الصيد وتوفر لهم مصدر دخل مستدام.

التحالف الوطني يسلم المراكب

وأضافت المؤسسة عضو التحالف الوطني أنه بعد تسلم الأسر المراكب الجديدة، توجهت هذه الأسر إلى نهر النيل لممارسة مهنتهم، حيث بدأت تجني ثمار دعم المؤسسة وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

ويعد هذا الدعم يعد خطوة هامة نحو تحسين حياة الأسر وتعزيز استقلاليتهم الاقتصادية، ويعكس التزام صناع الخير وشركائها في تقديم المساعدة الفعالة للمجتمعات المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟