الوطن | متابعات

شهدت مدينة بنغازي نهضة عمرانية وتطوراً ملحوظاً في كافة المجالات، مما عزز مكانتها كواحدة من أهم المدن في ليبيا، ولعب جهاز الحرس البلدي فرع بنغازي دوراً حيوياً في إزالة العشوائيات والتعديات على أراضي الدولة، مما ساهم في تحسين البنية التحتية وتنظيم المناطق السكنية والتجارية.

تحققت جهود الحرس البلدي من خلال تنفيذ العديد من الحملات الميدانية التي استهدفت إزالة المباني غير المرخصة وتنظيم الأسواق العشوائية.

هذه الحملات ضمنت الاستفادة المثلى من الأراضي العامة وحافظت على جمالية المدينة ونظافتها.

أكد قسم العلاقات العامة والإعلام بجهاز الحرس البلدي بنغازي استمرار هذه الجهود لتحقيق التطور المنشود في المدينة، مشددين على أهمية التعاون بين المواطنين والجهات المعنية للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وضمان استدامة التنمية العمرانية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحرس البلدی

إقرأ أيضاً:

حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

 

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد ٧ قطع أراض بالحي المتميز، وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وفي السياق نفسه، قام جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، بشن حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير .

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

مقالات مشابهة

  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • بنغازي.. ضبط 4 سودانيين وليبي بتهمة تزوير إقامات للعمالة الوافدة
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد
  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • شرطة النقل تضبط 1572 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 298 قضية متنوعة في 24 ساعة
  • جهاز الشروق يواصل الإزالات الفورية لمخالفات البناء
  • مركز الحرس البلدي الغيران يغلق مطاعم ومقاهي لعدم التزامها بالمعايير الصحية