أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 03 أغسطس 2024، اغتيال مسؤول بارز في حزب الله، خلال غارة جوية جنوب لبنان.

وفي بيان أصدره الجيش الإسرائيلي، أعلن فيه اغتيال علي نزيه عبد علي، المسؤول في الجبهة الجنوبية لحزب الله في غارة البازورية جنوب لبنان.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم، عن سقوط قتيل وجريحين في غارة نفذتها مُسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة بين بلدتي البازورية، ووادي جيلو جنوبي لبنان.

هذا وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان الضربات الجوية الإسرائيلية في منطقة الحدود السورية- اللبنانية الليلة الماضية استهدفت منطقة معبر مطربا الذي يتواجد عناصر قوات النظام فيه شكليا، ويعتبر أحد المعابر التي يستخدمها حزب الله لتنقل الشاحنات والعناصر من لبنان إلى سورية وبالعكس.

واستهدفت إحدى الضربات قافلة شاحنات، أما الأخرى استهدفت مزرعة في ريف القصير بريف حمص في منطقة خاضعة لسيطرة “حزب الله” اللبناني، مما أدى لاحتراق بعض الشاحنات، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

المصدر : وكالة سوا - مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!

أعلن الجيش الإسرائيليّ، صباح الأحد، أنه جرى رصدُ إطلاق 30 صاروخاً من لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى في إسرائيل، مشيراً إلى أنَّ الدفاعات الجوية اعترضت عدداً من تلك الصواريخ بينما سقطت قذائف أخرى في منطقة مفتوحة من دون وقوع إصابات. كذلك، قال جيش العدو إنه جرى رصد أيضاً إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية باتجاه مستوطنة كريات شمونة، مشيراً إلى أنَّ الدفاعات الجوية اعترضت معظم هذه القذائف فيما سقط بعضها الآخر في المنطقة من دون تسجيل إصابات. وزعم الجيش الإسرائيلي أنهُ قصفَ أهدافاً لـ"حزب الله"، مُتحدثاً عن استهداف عناصر تابعة لحركة "أمل"، وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية، تم تنفيذ غارات إسرائيلية على مبانٍ عسكرية لحزب الله في عيترون، مارون الراس، يارون في جنوب لبنان". وتابع: "يوم أمس، شنت طائرة لسلاح الجو غارة في منطقة فرون في جنوب لبنان وقضت على عنصرين من حركة أمل الإرهابية كانا داخل مبنى عسكري لحزب الله".  

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان