قالت ميرفت المليجي، مراسلة قناة إكسترا نيوز، إنّ مهرجان الرياضة في مدينة العلمين الجديدة يحظى باهتمام كبير في النسخة الثانية من المهرجان، إذ سادت حالة من البهجة بين المشاركين في مسابقة كرة السلة لذوي الهمم، والتي لم تكن المسابقة الوحيدة الموجودة إذ شمل المهرجان منافسات كرة الطائرة الشاطئية وهي الرياضة المحببة لعدد كبير من الشباب، مشيرة إلى أنّ المهرجان الفني والثقافي يتصدران المشهد بشكل كبير في مهرجان العلمين.

الشركة المتحدة حريصة على متابعة الزائرين

وأضافت مراسلة قناة إكسترا نيوز، خلال حديثها عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الشركة المتحدة كانت حريصة على متابعة الزائرين كل ما يخص مصر وظهر ذلك واضحا في أثناء مباراة مصر وباراجواي في أولمبياد باريس 2024.

عدد الزائرين لمدينة العلمين أصبح مليوني زائر

وأشارت إلى أنّ حفلة كاست 90 والحنين لأغانى الماضي والتي أحياها 5 فنانين عظماء كانت مبهجة وردود الفعل عليها كبيرة من كل زائري مدينة العلمين الجديدة، موضحة أنه نتيجة لتوسعات الفعاليات التي شملها فى مهرجان العلمين أصبح عدد الزائرين حوالي مليوني زائر.

الأشقاء العرب هم أكثر الزائرين للعلمين

وأوضحت أن الأشقاء العرب هم أكثر الزائرين للمدينة نتيجة لتقارب الثقافة بيننا وجودة الخدمات ما يغنيهم عن السفر للدول الأوروبية، إضافة إلى وجود جنسيات آسيوية كثيرة ممن أكدوا استمتاعهم بفعاليات المهرجان المقام حديثاً على ضفاف البحر المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول

تجذب الأصناف المتنوعة من الرطب والتمور زوار مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي في مركز الأمير عبدالإله الحضاري ويستمر لمدة 5 أيام، حيث يعرض المشاركون في المهرجان قرابة 60 نوعا من تمور منطقة الجوف.
ويتصدر صنف حلوة الجوف الأنواع التي يكثر عليها الطلب من قبل المتسوقين وذلك نظرا لشهرتها وتميز مذاقها وجودتها كما يقول أحد المزارعين المشاركين في المهرجان، مضيفا أن من أنواع التمور المعروضة: الذايبة، الحالية، نبتة النايفة، نبتة الحمودية، حسينية، برحي، خلاص ، بيضاء، خذماء، مرعية، مجدول، سكري، نبتة علي، برني، بويضاء سكاكا، نبيتة محمود، الطالبية، وغيرها.
أخبار متعلقة مع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًاStreet Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مهرجان الرطبوتُعد منتجات التمر من الأغذية ذات الفوائد الصحية المتنوعة حيث يحتوي التمر على عدد من الفيتامينات، بالإضافة إلى المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم، والتمر غني بالألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتخفض الكوليسترول الضار ما يسهم في تعزيز صحة القلب، وكذلك يحتوي التمر على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي تزود الجسم بالطاقة.
ويهدف المهرجان الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلا في مكتب سكاكا للتعريف بمنتجات المزارعين والترويج لتمور ورطب الجوف.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي