تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 3 أشخاص بالمنيا لقيامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من آخر لخلافات بين المجنى عليه وأحد المتهمين. 

اقرأ أيضاً.. القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 3 قضايا اتجار في المُخدرات بدمياط القبض على مُدير مصنع مستلزمات طبية غير مُرخص

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة بنى مزار بمديرية أمن المنيا من(أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) بقيام 3 أشخاص بإصطحابه كرهاً عنه داخل سيارة ملاكى قيادة أحدهم أثناء سيره بدائرة المركز وإجباره على تحويل مبلغ مالى من محفظة إلكترونية خاصة به لرقم هاتف خاص بأحدهم والإستيلاء منه على مبلغ مالى كانبحوزتهوتركهوفروا هاربين.

بالفحص أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بالمنيا عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص- مقيمين بدائرةالمركز).

 وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة لوجود خلاف بين المجنى عليه وأحد المتهمين وفى سبيل ذلك إستعان الأخير بباقى المتهمين لإرتكاب الواقعة، كما أرشدوا عن السيارة المستخدمة فـى الواقعة والمبلغ المالى المستولى عليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة محمود.ع بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لإدانته بتعاطي المخدرات في القطامية. 

وتضمن نص الحُكم الذي أصدرته المحكمة تغريم المُدان 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومُصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحُكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم محمود.ع أنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وشملت قائمة الشهود شهادة ضابط الواقعة الذي أكد أنه أثناء مروره وقوة من الشرطة السريين بمنطقة مساكن الجيزة دائرة قسم القطامية الساعة 6 صباح يوم 30 يوليو 2022 تقريباً شاه المتهم يقوم بالتدخين باستخدام غليون زجاجي (بايب) ينبعث منه دخان تفوح منه رائحة مادة الميثامفيتامين (الآيس) المخدر.

وبالتوجه صوبه استخلصه من يده ثم أنزله من السيارة وتبين عدم حمله لبطاقة تحقيق الشخصية أو تراخيص. 

كما وأنه سبق اتهامه في عدد 10 قضايا، وبتفتيشه وقائياً عثر على كيس شفاف بداخله كمية للمخدر ذاته وذلك بين طيات ملابسه، والذي بمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها بقصد التعاطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية وزارة الداخلية قطاع الأمن العام المنيا

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية

قررت النيابة العامة، حبس المتهمين باختطاف طالب في الشرقية،  إثر خلافات مالية مع والد ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان مركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية قد تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز؛ بغياب نجله عن المنزل عقب خروجه لمقابلة أحد أصدقائه.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة (3 أشخاص "أحدهم مقيم بالخارج").


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا باستدراج المتغيب بإستخدام سيارة ملاكى مستأجرة بتحريض من الثالث وذلك لوجود خلاف مالى بين الثالث ووالد المتغيب وقاموا باحتجازه داخل مغسلة سيارات كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام لمساومة والد المتغيب لإعادة المبلغ المالى نظير إطلاق سراح نجله.


وأرشدوا عن مكان تواجد المختطف وتم تحريره وضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة والهاتف المحمول المستولى عليه من المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط عاطل في القاهرة بتهمة الاعتداء على سيدة بالضرب
  • ضبط متهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أسوان
  • ضبط المتهم بسرقة سيدة بأسلوب الخطف فى القاهرة
  • سقوط المتهمين بالسطو على سائق وسرقته بأسوان
  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الشرقية
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم
  • «نفذوا 13 جريمة».. سقوط 5 تشكيلات عصابية في قبضة «أمن القاهرة»
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بالمنيا