ليبيا – التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري ،رفقة مقرر لجنة الشؤون الخارجية  محمد تامر،القنصل العام لجمهورية إيطاليا في مدينة بنغازي فرانشيسكو دي لويجي،بمقر ديوان مجلس النواب؛لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

العقوري أكد خلال اللقاء بحسب ما ذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، على أهمية التعاون في ملف الهجرة والاستفادة من برامج الدعم الإيطالي في عدد من الموضوعات من ضمنها:” مشروع إنشاء الطريق الساحلي،والتعاون في ملف صيد الاسماك”.

كما أكد على متابعته لقضية الشباب الليبي المسجونين في ايطاليا ،مشيراً إلى أهمية هذه القضية، ومجدداً حرص مجلس النواب على تعزيز التنسيق مع الجانب الإيطالي حول هذا القضية.

ومن جانبه، أكد مقرر لجنة الخارجية محمد تامر على أهمية توسيع برامج التعاون الإيطالي في الجنوب وخاصة في مجال الزراعة وضرورة فتح خدمات للشؤون القنصلية بمدينة سبها لتسهيل إجراءات السفر ،موجهاً الدعوة للقنصل الايطالي لزيارة الجنوب.

بدوره، أوضح القنصل الإيطالي جهود بلاده لتخفيف أزمة الهجرة من خلال خطة ماتي، مبدياً رغبته في زيارة الجنوب والتعاون لفتح قنصلية في مدينة سبها ، مؤكداً على أهمية التنسيق المستمر وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

من ذهب.. «رياضة النواب» تهنئ أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية

هنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أبطال مصر البارالمبيين، الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال الدكتور محمود حسين، في بيان صحفي اليوم: باسمي وباسم لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اتقدم بخالص التهاني لأبطال مصر الذين رفعوا اسم وطننا الغالي عاليا في ذلك الأولمبياد العالمي.

وتابع رئيس لجنة الشباب: لقد أثبت أبطال مصر الحاصلين على 7 ميداليات متنوعة أنهم أبطال من ذهب ومن حقهم أن يفخروا بأنفسهم بتحقيقهم هذا الإنجاز الكبير.

وأشاد رئيس لجنة الشباب، بحرص القيادة السياسية على تهنئة الأبطال البارالمبيين، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر الداعم الأول لكل الرياضيين ويدعم بقوة الأبطال البارالمبيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية التي تحقق الإنجازات في مختلف المنافسات.

يذكر أن أبطال مصر البارالمبيين تمكنوا من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة، بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم فى رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.

مقالات مشابهة

  • من ذهب.. «رياضة النواب» تهنئ أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها
  • تأكيد على أهمية التعاون الأكاديمي بين السودان وإيران
  • وزارة الخارجية تعلن رفض السودان تقرير لجنة تقصي الحقائق
  • السودان يعلن رفضه تقرير لجنة تقصي الحقائق ويتهمها بالتسييس
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • السيد شمس الدين : مجلس النواب لن يسمح بالإساءة للمحامين في قانون الإجراءات الجنائية
  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)