قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر السبت، مركبة في الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق طولكرم، هي الثانية خلال ساعات.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت مركبة شرق طولكرم، ما أدى الى اشتعالها بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت مكان المركبة المستهدفة ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها.



ويتزامن استهداف المركبة شرق طولكرم، مع عدوان متواصل على المدينة ومخيمها منذ ساعات الصباح، حيث استشهد خمسة شبان بعد قصف مركبتهم بمسيرة في المنطقة الواقعة بين بلدتي زيتا وعتيل شمال طولكرم.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت مخيم طولكرم بعد ساعات من قصف المركبة، وأجرت أعمال تخريب للبنية التحتية في المخيم، فيما انتشر القناصة على أسطح المنازل.
The damage caused by the Israeli occupation forces in Tulkarm refugee camp.

الدمار الذي خلفه الاحتلال خلال اقتحام مخيم طولكرم#GazaGenocide#فدائي_فلسطين#المهاجر_الاسلامي#شبكة_فدائي_فلسطين pic.twitter.com/MHgolokDca — PALESTINE INK ???? (@Palestine_Ink) August 3, 2024
وبدعم أمريكي تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال طولكرم فلسطين الاحتلال طولكرم قصف سيارة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرق طولکرم

إقرأ أيضاً:

دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة

بعد ساعات من تنفيذ أردني عملية عسكرية على معبر الكرامة وقتل 3 من قوات التأمين الإسرائيلية، قالت وسائل إعلام عبرية إن فلسطينيين نفذا منذ قليل عملية دهس لعدد من الجنود في منطقة الخليل.. فماذا حدث؟ 

دهس جنود الاحتلال

وبحسب نبأ عاجل لصحيفة «واينت العبرية»، فقد حاول شابان فلسطينيان دهس مجموعة من جنود الاحتلال بسيارتهم كانوا يقفون على حاجز بالقرب من مستوطنة نجوهوت، في المجلس الإقليمي في منطقة الخليل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطينيين، لكنهما لاذا بالفرار، ويتم تعقبهما في محاولة للقبض عليهما، وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإنه لم تقع أي إصابات، بينما يجري التحقيق في الحادث.

حادث معبر الكرامة

يأتي هذا الحادث، عقب ساعات قليلة من عملية قتل 3 من قوات تأمين الاحتلال الإسرائيلي على معبر الكرامة الفاصل بين الأردن وشرقي مدينة أريحا بالضفة الغربية، بعد أن أطلق عليهم سائق شاحنة النار، وقامت قوات الاحتلال بقتله.

وأٌغلق المعبر الفاصل بين الأردن وفلسطين، وتم تفتيش شاحنة منفذ العملية خشية أن تكون مفخخة، كما وصلت مروحيتين إلى المعبر لنقل جثث الإسرائيليين.

وكشفت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها أن نتائج التحقيقات الأولية في حادث معبر الكرامة، كشف أنها عملية فردية، قام بها المواطن ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية بمحافظة معان، موضحة أنه عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن للضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة
  • طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق الثانية
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • بعبوة ناسفة.. القسام تنشر مقطع لتفجير آلية إسرائيلية في مخيم طولكرم
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم