اختتمت منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" اليوم الجمعة مخيمها الصيفي الأول للأيتام في شمال قطاع غزة ، والذي استمر على مدار الأسبوع الماضي، وشهد مشاركة واسعة من الأطفال الأيتام الذين يعيشون في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب.

وقد أُقيم المخيم تحت شعار "مخيم الأمل"، مستهدفاً تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الأيتام وتعزيز روح الصمود والأمل لديهم في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها.

 

حيث تخلل المخيم العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والرياضية والصحية، بالإضافة إلى ورشات عمل تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للأطفال.

وقال منسق المنظمة في غزة أ. إبراهيم الغندور، في كلمة ألقاها خلال حفل الأختتام للمخيم "نحن فخورون بنجاح هذا المخيم الذي يسعى إلى تقديم بصيص من الأمل والفرح للأطفال الأيتام في غزة، إنهم المستقبل ونحن ملتزمون بتقديم كل الدعم الممكن لهم لتجاوز هذه الظروف الصعبة".

وأكد الغندور أن المخيم هو جزء من جهود المنظمة المستمرة لدعم الأطفال الأيتام في قطاع غزة، حيث تهدف المنظمة إلى تحسين حياتهم من خلال برامج تعليمية وصحية ونفسية. 

كما أشار إلى أن الحرب المستمرة في غزة قد أثرت بشكل كبير على الأطفال، مما يجعل من الضروري تكثيف الجهود لتقديم الدعم اللازم لهم.

ويذكر أن هذا المخيم يأتي كجزء من سلسلة من المبادرات التي تقوم بها منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" لدعم الأطفال في غزة وتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات التي تفرضها الحرب.

ويشار إلى أنه شارك في المخيم العديد من الأطفال الأيتام وأيتام الحرب منهم ذوي إعاقة سمعية وإعاقات أخرى حركية تسببت فيها الحرب وأطفال أيتام جرحى.

وخلال فترة المخيم تم متابعة الأطفال من أطباء متخصصين وتقديم الرعاية الصحية لهم مع ظهور أمراض وبائية نتيجة الحرب على غزة .

وفي ختام الحفل، أعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم وشكرهم للمنظمة على الجهود التي بذلتها لإقامة هذا المخيم، سيما بعد توزيع الهدايا في يوم ختام المخيم، مؤكدين أنهم قضوا أوقاتاً ممتعة وتعلموا الكثير من المهارات الجديدة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في إنهاء الحرب المسعورة على الفلسطينيين

قال الدكتور ماهر صافي القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترغب في وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب المسعورة على الفلسطينيين.

العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس

وأضاف الدكتور ماهر صافي في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن إسرائيل تماطل في إنجاح الوساطة المصرية القطرية من أجل المرور بنتائج إيجابية في المفاوضات منذ أشهر عديدة، لافتا إلى أن إسرائيل تضع شروطا هدفها إطالة أمد الحرب.

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن نتنياهو يفضل قتل الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس عن الإفراج عنهم في صفقة تنهي الحرب، لأنه يخشى تقديمه للمحاكمة حال إنهاء الحرب، موضحا أن أمريكا شريكة مع إسرائيل في كل الجرائم التي ارتكبت في غزة ومدت إسرائيل بالأسلحة والمال، من أجل زرع إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط.
 

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في إنهاء الحرب المسعورة على الفلسطينيين
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول