بوابة الوفد:
2024-09-09@10:03:04 GMT

أمطار وسيول.. حالة الطقس الايام المقبلة

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

 حالة الطقس.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال شهر أغسطس والأيام المقبلة، حيث توقعت أن تستمر الأجواء شديدة الحرارة طوال 7 أسابيع القادمة ، حيث تعد الفترة المتبقية من فصل الصيف، والتى نشهد فيها استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحرير 6 محاضر لمخالفات بالمخابز في دسوق بكفر الشيخ

وتوقعت خرائط الطقس انخفاض درجات الحرارة عقب مرور 49 يوما، خاصة يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر أول أيام فصل الخريف 2024 .

استمرار تكاثر السحب المنخفضة 

وحذرت خرائط الطقس من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تؤثر على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر قد يصاحبها سقوط الامطار خلال الساعات القادمة، ورغم ذلك تسجل درجة الحرارة على أسوان 45 درجة مئوية خلال ساعات الذروة وتحت أشعة الشمس .

 فرص سقوط أمطار خفيفة

وتوقعت فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق (حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - قنا) يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

ولفتت الهيئة إلى أنه من يوم الأحد إلى الأربعاء، هناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أغسطس شديدة الحرارة فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 أوضح "القياتي" أن الأجواء ستكون مستقرة مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تعزز الإحساس بالحرارة.

منخفض جوي

أما بالنسبة للطقس اليوم، فإن البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. خلال النهار، ستسود أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. أما في الليل، فستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المناطق.

المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 33 درجة مئوية خلال النهار، مع نشاط في الرياح في الليل لتلطيف الأجواء. كما حذر من الشبورة المائية التي ستؤثر على الساعات الأولى من الصباح، مؤكدًا أن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيكون مستقرًا ودرجات الحرارة قريبة من المعدلات الطبيعية.

انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • امطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة.. اليكم تفاصيل طقس الايام المقبلة
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار