زنقة 20:
2024-09-09@10:00:09 GMT

استطلاع: 72% من المغاربة مع عقد الزواج في الفنادق

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

استطلاع: 72% من المغاربة مع عقد الزواج في الفنادق

زنقة 20 | متابعة

أفاد استطلاع حديث، أن أزيد من ثلثي المغاربة مع طلب العقد عندما يتعلق الأمر بمبيت رجل وامرأة.

وكشف استطلاع أجرته مؤسسة “سونيرجيا”، أن 72 في المائة من المغاربة موافقون على أن تستمر الفنادق في طلب عقد الزواج من الأشخاص الراغبين في المبيت، إذا كانوا رجلا وامرأة.

ورفضت نسبة 14 في المائة سلوك الفنادق في طلب عقد الزواج من الأشخاص عند حجز غرف المبيت، مقابل 14 في المائة قالوا إن لا رأي لهم في الموضوع، الذي قسم المغاربة في الفترة الأخيرة.

وبالنسبة إلى مبيت المرأة في فندق المدينة التي تقطن فيها، قالت نسبة 49 في المائة إنها ضد الفكرة، مقابل تأييدها من قبل 42 في المائة، و8 في المائة قالوا إن لا رأي لهم في الموضوع.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی المائة

إقرأ أيضاً:

تقرير: زيادات الشركات الكبرى غير المعقولة في هوامش الربح أنهكت جيوب المغاربة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف التقرير السنوي لمجلس المنافسة الخاص بـ2023 أن بعض الشركات المغربية الكبرى في مختلف القطاعات (دون تحديده لهويتها)، عمدت خلال السنة المنصرمة لممارسة ما وصفه التقرير بـ“الجشع التضخمي”، مستغلة “قوتها السوقية” لتفرض أسعارها عبر “زيادات غير معقولة” في هوامش أرباحها، عكس ما عشناه في العام الذي قبله حين ارتبط التضخم أساسا بالصدمات الخارجية للعرض من خلال أسعار الواردات، التي تسببت في تضخم تكاليف الإنتاج والبيع للمستهلك.

مجلس رحو أثنى بالمقابل على قرار الحكومة اللجوء إلى تقليص دعم المقاصة، الذي تراجع بنسبة 28.4% مقارنة بالعام السابق، وتقديم دعم مباشر للأسر الفقيرة والهشة، معتبرا أن هذا الأمر سيساهم في تعزيز المنافسة ويمنح المستهلكين القدرة على اختيار المنتجات التي تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل. 

التقرير أكد أن صندوق المقاصة “شكل لسنوات عائقاً أمام تقليص التكاليف بسبب تأثيره على قواعد المنافسة، خاصة وأن نفقات هذا الصندوق لطالما شكلت مصدرا لإخفاق عدة أسواق، وحالت دون تقليص تكاليف المنتجين من خلال قواعد المنافسة، وأضحت بالتالي مصدرا للريع، ما يضر بالاقتصاد الوطني”.

التقرير أشار كذلك الى أن استهلاك الأسر لا يزال ضعيفاً نتيجة استمرار الجفاف وضعف المداخيل الفلاحية والأجرة، وهو ما أدى إلى تراجع القدرة الشرائية. 

كما سجل التقرير استمرار ارتفاع تحويلات الجالية المغربية المقيمة بالخارج والذي ساهم في التخفيف من العوامل المسببة في تقليص استهلاك الأسر، حيث بلغ مجموع التحويلات في سنة 2023 ازيد من 115 مليار درهم، بزيادة سنوية قدرها 4 في المائة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: زيادات الشركات الكبرى غير المعقولة في هوامش الربح أنهكت جيوب المغاربة
  • استطلاع : الفجوة تتسع بين الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • «المنشآت الفندقية» تحدد قيمة المشاركة في معرض «TC leipzig» السياحي بألمانيا
  • مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • منظمة دولية: سيعاني أكثر 832 ألف طفل وامرأة حامل في اليمن من سوء التغذية الحاد خلال أكتوبر القادم
  • استطلاع صهيوني: 48% يصوتون للتخلي عن فيلادلفيا مقابل صفقة
  • ماذا وراء استفزاز نتنياهو للمغاربة مجددا بعرض خريطة المغرب المبتورة؟