اختتمت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا بالتعاون مع مشروع ابنتي الغالية،  مؤتمر تدريبي بعنوان "البناء النفسي والوجداني وقبول الآخر" لـ 500 فتاة جامعية من محافظتي قنا والأقصر، استمر المؤتمر التدريبي لمدة 25 يوما تحت إشراف الدكتور مايكل مرقص، و بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، سلوى يوسف مدير مشروع ابنتي الغالية بقنا والأقصر.

وأكد حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة قنا على أهمية مثل هذه التدريبات في ثقل مهارة وكفاءة الفتيات في صعيد مصر بهدف تشكيل جيل واعي ومتطور يستطيع المساهمة في بناء الوطن والجمهورية الجديدة بشكل عصري.  

وأضاف عثمان "فكرة مشروع "ابنتي الغالية" تتلخص في رفع الوعي الفكري والأخلاقي لدى الفتيات المستفيدات من المشروع، ويأتي ذلك ضمن التوجيهات التي أطلقتها القيادة السياسية بأهمية بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له"، مشيرا إلى مشروع ابنتي الغالية ضمن مشروعات هيئة كوبتك أورفانز .  

 وتركز أنشطة مشروع "ابنتي الغالية" على منهجية المرافقة لنقل الخبرات بين الأخت الكبرى وهي في المرحلة الجامعية بمرافقة الأخت الصغرى وهي في المرحلة الابتدائية، ويعمل المشروع على 4 محاور التعليم والبناء النفسي والوجداني والسلام والتعايش السلمي والتطوع وقيادة المرأة والمبادرات المجتمعية.

إحباط تهريب طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء  بقنا 

 صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأنه تم إحباط تهريب طن و 200  كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء،  بإحدى مطاحن الدقيق ( سلندرات)  بقريه القبيبة التابعة لمركز فرشوط بمعرفه  أجهزة الرقابة التموينية .

  وأضاف " عبد الباقى " أنه تم تحرير محضر بالواقعة حمل  رقم 4277 لسنة 2024 ، إتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بتكثيف الرقابة التموينية علي الأسواق لضبط المخالفين، ومنع الممارسات الاحتكارية، ومراقبة الأسعار، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا وزارة التضامن الاجتماعي محافظة قنا محافظ قنا مديرية التضامن الاجتماعي الجمهورية الجديدة المبادرات المجتمعية مشروع ابنتي الغالية التعايش السلمي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي توفير حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته

عمّان- قال محمود الزعبي (شقيق الكاتب الأردني الموقوف أحمد حسن الزعبي) إن وضع شقيقه الصحي آخذ بالتدهور داخل سجن ماركا في العاصمة عمّان، وإنه بات يعاني آلاما حادة وشديدة، ويعيش على المسكنات.

وأضاف -للجزيرة نت- أن أخاه المعتقل أبلغهم في أثناء زيارتهم له قبل أيام أن الفحوصات الطبية أظهرت وجود ارتفاع في "أنزيمات الكلى والكبد"، إذ يعاني مرض السكري المزمن، مما أدى إلى نزول وزنه لأكثر من 10 كيلوغرامات.

كما أبلغهم أنه يعاني ضغوطا نفسية كبيرة نتيجة ظروف السجن، وإرهاقا وتعبا وشحوب الوجه، ولفت محمود إلى أن عائلته لم تحصل على نتائج الفحوصات التي أجريت لشقيقه داخل السجن، رغم مطالبتهم بذلك أكثر من مرة.

محمود رفقة أبناء شقيقه الصحفي المعتقل أحمد الزعبي أمام سجن ماركا (الجزيرة) شكوى

وأشار ذوو الزعبي إلى تقديم شكوى لدى وزارة العدل وإدارة السجون حول وضعه الصحي وما يعانيه داخل السجن، محملين تلك الجهات مسؤولية أي تدهور في حالته.

من جانبه، طالب المحامي والقاضي السابق لؤي عبيدات، عضو لجنة الدفاع عن الزعبي، بسرعة الإفراج عن موكله، إذ إن مرضه يشكل خطورة حقيقية على صحته وحياته. وقال للجزيرة نت إن "المطلوب الآن أن يتم الإفراج عن أحمد من خلال استبدال عقوبة الحبس بأخرى بديلة، علما أن القانون يسمح بذلك".

وحسب عبيدات، يعاني الصحفي المعتقل ارتفاعا في أنزيمات الكبد، والكوليسترول والدهون الثلاثية، وهذه "مؤشرات خطيرة كونه يعاني أمراضا مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم".

وأشار إلى أن "الاتجاه العالمي للفقه الجزائي ينحو صوب تفعيل اللجوء إلى العقوبات البديلة، خصوصا في جرائم ذات وصف الجُنح، وفي ظل عدم ثبوت تضرر أي شخص من جراء ارتكابها، وهو ما ينطبق على المعتقل الزعبي، إذ إن قرار توقيفه جاء نتيجة تعليق له على منشور لا أكثر ولا أقل".

وجاء الحكم على الزعبي بعدما قضت محكمة صلح عمّان، العام الماضي، بحبسه شهرين بتهمة "إثارة النعرات العنصرية والطائفية والحض على النزاع بين مكونات الأمة"، فاستأنف اعتراضا، واستأنف النائب العام سعيا لعقوبة أشد، فكان السجن لمدة سنة.

جدل

وتصدر وسم الكاتب أحمد حسن الزعبي قائمة الأكثر تداولا على منصة إكس في الأردن أكثر من مرة، بعد تنفيذ قرار توقيفه على خلفية تعليقه على منشور انتقد الحكومة بعد تداعيات إضراب النقل جنوبي البلاد في ديسمبر/كانون الأول 2022، حين شهدت المملكة إضرابا عن العمل نفذه قطاع النقل.

وشهد الشارع الأردني جدلا بشأن قوانين الجرائم الإلكترونية، وأثار خبر اعتقال الزعبي ردود فعل واسعة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد دعت السلطات الأردنية للإفراج عن الصحفي الزعبي، وقالت آية مجذوب، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة "لا ينبغي أن يتعرض أحد للسجن بسبب انتقاد السلطات على وسائل التواصل".

والزعبي من مواليد مدينة الرمثا (شمالي البلاد) في عام 1975، ويحمل الدرجة الجامعية في تخصص المحاسبة، وهو كاتب ساخر معروف بانتقاده لسياسات الحكومات.

كما يشغل رئيس تحرير موقع "سواليف" المحلي، وكان في السابق كاتبا في جريدة "الرأي" المقربة من الحكومة قبل أن يتم إيقافه عن الكتابة، وسرعان ما أصبح أحد أشهر النشطاء الأردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية في حجة يسليم مشروع بناء جدران حماية أراضٍ زراعية بشرس
  • انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة
  • سبب وفاة ابنتي عم أيمن بهجت قمر.. الصغرى لحقت بالكبرى بـ10 دقائق
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • إتمام المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • فاطمة وعائشة.. الموت يفجع أيمن بهجت قمر في ابنتي عمه
  • وفاة ابنتي عم المؤلف أيمن بهجت قمر
  • "تضامن الدقهلية" تحتفل بالمولد النبوي الشريف (صور)
  • تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته