اختتم، معرض التعليم العالي للجامعات، والذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، تحت شعار "اختر كُليتك. وابنِ مُستقبلك"، برعاية د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي استمر لمدة يومين، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة، والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

واستقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجناح الجامعة، وذلك بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس الإدارة، والكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف العام على المعرض.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي: إن جناح جامعتي أسيوط الحكومية، والأهلية، قدم أكثر من (45) برنامجاً دراسياً متميزاً، منه ما هو فريد من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويلبي متطلبات، واحتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي، لافتاً إلى الاقبال الكبير الذي شهده جناح جامعتي أسيوط الحكومية، والأهلية، من الطلاب، وأولياء الأمور، للتعرف على مختلف البرامج الدراسية الجديدة، والمتميزة بالكليات.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بدور المعرض في الرد على التساؤلات، والاستفسارات، والمصروفات الدراسية، بخصوص البرامج، والتخصصات، وكل ما يهم طلاب الثانوية العامة، مثمناً الندوة التي نظمها المعرض عن قواعد تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، للرد على استفسارات رواد المعرض من الطلاب، وأولياء الأمور، عن كل ما هو جديد في مكتب تنسيق القبول.

وأشارت الدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة: إن الندوة التي نظمها المعرض، أدارها الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف العام على المعرض، وتحدث فيها سيد عطا المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، وأوضحا للحضور أنه لا تعديل هذا العام في قواعد التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات، وأن عدد مراحل التنسيق ثلاث مراحل، وأن إجمالى عدد الرغبات التب لابد أن يسجلها الطالب( 75 ) رغبة، ويجب على كل الطلاب سواء فى المرحلة الأولى، أوالثانية، أو الثالثة من التنسيق أن يهتم بترتيب رغباته جيدًا بدءًا من الرغبة رقم 1، وحتى الرغبة رقم 75، حتى لا يتعرض لاستنفاد رغباته أيضًا.

كما أوضحت المستشار الإعلامي، إن الكاتب الصحفي رفعت فياض، وسيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق، حذرا جميع الطلاب من عدم الكشف عن الرقم السري الموجود للطالب على شهادة الثانوية العامة، حتى لا يستغله البعض للإضرار بالطالب، ويقوم من يريد أن يضره بالتلاعب، في رغباته التي أرسلها لمكتب التنسيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض جامعة أسيوط أخبار اليوم الجامعة الأهلية مكتب التنسيق تنسیق القبول أخبار الیوم العام على

إقرأ أيضاً:

حدث Apple 2024.. جميع أخبار iPhone 16 وAirPods المتوقعة اليوم

بالنسبة لمحبي Apple، فإن أكبر يوم تقني في العام أصبح قريبًا أخيرًا: حدث إطلاق Apple iPhone 16.

 سيقام غدًا، 9 سبتمبر، الساعة 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في كوبرتينو، كاليفورنيا، ويمكنك بثه مباشرة على YouTube أو موقع الشركة على الويب.

أكبر الأخبار التي نتوقعها من حدث Apple's It's Glowtime هو تشكيلة iPhone 16. بعد الأحداث الماضية، نتوقع أيضًا ساعة Apple Watch جديدة أو اثنتين - ربما حتى ثلاث ساعات، إذا عرضت Apple SE جديدة.

 

بعيدًا عن ذلك، كانت الشائعات تدور حول تحديث سماعات AirPod القياسية. وماذا عن أجهزة Mac M4 الجديدة أو HomePods أو iPad mini أو حتى iPhone SE الأساسي؟ قد تظهر بعض هذه الهواتف في وقت لاحق من هذا العام، في حين أن البعض الآخر ربما لن يرى النور حتى عام 2025 أو ما بعده. ولكن حتى يتولى تيم كوك المسرح (الافتراضي)، فإن كل شيء مجرد تكهنات. ومع ذلك، دعونا ننتقل إلى التسريبات والشائعات الأكثر احتمالاً قبل حدث Apple.

iPhone 16 وiPhone 16 Pro
بغض النظر عما يحدث، ستحتل هذه الهواتف الجديدة مركز الصدارة خلال حدث Apple. هذه أخبار جيدة للأشخاص المستعدين للترقية. الأخبار السيئة (إلى حد ما)؟ تشير الغالبية العظمى من التسريبات والشائعات إلى أن هذا سيكون عامًا آخر من التحسينات التكرارية، لذلك لا تتوقع ميزة أجهزة جديدة تغير قواعد اللعبة.


من المرجح أن يتم الإعلان عن أربعة طرز جديدة في الحدث، وهو ما يشبه ما فعلته Apple العام الماضي. يُقال إن الهواتف الجديدة ستُسمى iPhone 16 و16 Plus و16 Pro و16 Pro Max، وفقًا لمحلل الصناعة مارك جورمان. هذا هو نفس اتفاقية التسمية تمامًا مثل الكشف عن iPhone 15 في العام الماضي، لذا يبدو أن الشائعات حول اعتماد Apple للاسم "iPhone Ultra" مبالغ فيها إلى حد كبير.


حتى لو لم تستخدم Apple تسمية Ultra، فقد تحصل طرز Pro على شاشات أكبر قليلاً، وهو أمر لطيف دائمًا (إذا كنت تحب الهواتف الكبيرة، بالطبع). من المرجح أن ينتقل Pro العادي إلى 6.3 بوصات من 6.1 بوصات، بينما من المتوقع أن يصل Pro Max إلى 6.9 بوصات، بزيادة من 6.7 بوصات. أخيرًا، من المحتمل أن يكون هناك لون أو لونان جديدان، كما هو الحال دائمًا. يقترح Gurman من Bloomberg أن Apple مستعدة للتخلص من الطراز الأزرق لصالح عودة الذهب الوردي. بشكل منفصل، أفاد 9to5Mac عن لون "تيتانيوم ذهبي اللون" جديد لطراز iPhone 16 Pro. استنادًا إلى مصدر تمكن على ما يبدو من تحديد لون التيتانيوم الرمادي في العام الماضي، فإنهم يعرضون ما يبدو أنه لون رملي داكن أكثر من اللون الذهبي.

من ناحية الأجهزة، ابحث عن مجموعة شرائح جديدة تستفيد من الدفع الأخير للشركة نحو الذكاء الاصطناعي، والمعروف أيضًا باسم Apple Intelligence. إلى جانب ذلك، ستكون شريحة A18 المحدثة تحسينًا تكراريًا، من حيث المواصفات. وكما هو معتاد، من المرجح أن يحصل Pro وPro Max على شريحة أكثر قوة من الطرازات القياسية. يبدو أن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الأساسية هنا سيكون 8 جيجابايت، للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي المذكورة أعلاه.

كما ترددت شائعات بأن iPhone 16 وiPhone 16 Plus القياسيين سيحصلان على زر الحركة، وهي ميزة تم تقديمها العام الماضي لهاتفي iPhone 15 Pro وPro Max. هذا الزر متعدد الأغراض هو بديل مباشر لمفتاح كتم الصوت، افتراضيًا، ولكن يمكن تعديله للتحكم في مجموعة من الأشياء المختلفة. يمكن استخدام زر الحركة لتغيير إعدادات الرنين وتشغيل المصباح وتشغيل الكاميرا والمزيد.


هناك أيضًا حديث عن زر جديد آخر، هذا الزر على الجانب الأيمن من الهاتف. سيتحكم هذا في ميزات الكاميرا، ويعمل مثل الزر الموجود في كاميرا DSLR. تشير التقارير إلى أن الضغط الناعم سيؤدي إلى تشغيل التركيز التلقائي والضغط بقوة أكبر سيلتقط صورة. قد يتمكن المستهلكون أيضًا من التمرير على طول الزر للتكبير والتصغير أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو. تم الإبلاغ عن أن زر الكاميرا هذا لن يأتي إلا مع Pro وPro Max، وهو أمر منطقي لأن الطرز المتطورة تقدم عادةً تجربة كاميرا أكثر قوة.


لتحقيق هذه الغاية، تحصل أجهزة iPhone الجديدة دائمًا على زيادة في مواصفات الكاميرا، لكننا لا نعرف بالضبط كيف سيبدو هذا هذه المرة. ومع ذلك، تم الإبلاغ عن أن وحدة كاميرا iPhone 16 قد تحصل على تحديث في التصميم. قد تتخلص Apple من المربع وتتجه إلى اتجاه رأسي. قد يكون هذا ينطبق هذا فقط على iPhone 16 الأساسي وربما Plus، حيث تميل هواتف Pro وPro Max إلى التركيز بشكل أكبر على الصور ومقاطع الفيديو.

نظام التشغيل الجديد
نعلم بالفعل ما سيأتي على الجانب البرمجي للأشياء، وذلك بفضل حدث WWDC الأخير. بناءً على السنوات السابقة، يجب أن يتوفر iOS 18 في غضون الأسبوع التالي للحدث. يتميز تحديث البرنامج بمركز تحكم وشاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص. كما سيجلب أخيرًا دعم RCS إلى أجهزة iPhone.

أما بالنسبة لـ Apple Intelligence، فسيتعين عليك الانتظار قليلاً. تم الإعلان عنه كجزء من iOS 18، ولكن تم تأجيله حتى iOS 18.1. هذه ليست مشكلة كبيرة، حيث من المتوقع تحديث نظام التشغيل هذا في أكتوبر، لكنه يعني أن المستخدمين الأوائل لجهاز iPhone 16 لن يتمكنوا من التلاعب بالذكاء الاصطناعي على الفور.


قد يعني إطلاق iPhone الجديد أيضًا نهاية حافظة FineWoven التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق من Apple، والتي تم تقديمها للتو العام الماضي كبديل للجلد ولكنها تعرضت لانتقادات بسبب مشكلات المتانة. أفاد مارك جورمان من بلومبرج مؤخرًا أن مخزون FineWoven أصبح منخفضًا، مما يشير إلى أن الشركة إما تتخلص منه تدريجيًا أو تخطط لتجديده. شارك أحد المسربين في يوم السبت قبل الحدث نظرة على مجموعة من حافظات iPhone بألوان محايدة، مدعيًا أنها قد تخرج بمادة جديدة لتحل محل FineWoven.

Apple Watch Series 10 و Apple Watch Ultra 3
منذ عام 2016، تضمنت أحداث iPhone أيضًا نظرة عميقة على أحدث Apple Watch. يبدو أن هذا العام لا يختلف. في الواقع، هذا عام كبير لـ Apple Watch. نحن نقترب من الذكرى السنوية العاشرة للأداة، لذا فهناك شائعات متضاربة حول ما إذا كان الإصدار التالي سيُسمى Apple Watch Series 10 أو Series X.

بغض النظر عن الاسم الذي سينتهي به الأمر، يُقال إن ساعة Apple الذكية القياسية التالية ستحتوي على شاشة أكبر تتوافق أكثر مع Ultra. ومن المتوقع أن تتخلى الشركة عن عامل الشكل 41 مم وتقدم تصميمًا 49 مم.


أشارت الشائعات أيضًا إلى أن Apple أعادت تصميم نظام السوار بالكامل وأضافت موصلات جديدة. من المرجح أن يجعل هذا من السهل تعديل هذه الأشرطة، ولكن هناك جانب سلبي. قد تؤدي هذه الخطوة إلى توقف كل هذه الأشرطة القديمة عن العمل.

ساعة Apple
بالطبع، سيكون هناك شريحة جديدة لتشغيل هذه الساعات، لكن ليس لدينا أي تفاصيل محددة. وقد اقترح البعض أن هذه الرقائق صُممت لاستيعاب غزوة آبل الأخيرة للذكاء الاصطناعي، ولكن من المرجح أن يحدث هذا التكامل في وقت لاحق. في الوقت الحالي، سيتم ربط ذكاء آبل بجهاز iPhone وiPad وMac.

من المرجح أن يتم الكشف عن ساعتين في الحدث، وهما الاسم الرمزي N217 وN218. ومن المحتمل أن تكون إحداهما Apple Watch Ultra 3، على الرغم من أن مارك جورمان في بلومبرج يقول إن الساعة الذكية الراقية لن تحصل على إعادة تصميم كبيرة هذه المرة. من المرجح أن يكون تحديثًا تكراريًا.


على صعيد البرمجيات، يبدو أن آبل واجهت بعض العقبات أثناء تطوير أدوات تتبع الصحة التي طال انتظارها. تعد مراقبة الصحة واحدة من الميزات الرئيسية لساعة آبل، لذلك تعمل الشركة على أجهزة استشعار جديدة للكشف عن ارتفاع ضغط الدم وانقطاع النفس أثناء النوم. ومع ذلك، من المحتمل ألا تكون التكنولوجيا جاهزة للساعة الذكية لهذا العام. كما تعمل شركة Apple على تطوير مستشعر الجلوكوز منذ ما يقرب من عقد من الزمان، لذا فمن يدري، ربما يظهر هذا المستشعر أخيرًا مع Series X.

أخيرًا، من المحتمل جدًا أن تعلن Apple عن إصدار جديد من Watch SE الصديق للميزانية. تم تحديث هذا الإصدار آخر مرة في عام 2022، لذا فإن التحديث كان متأخرًا. كانت هناك بعض التقارير التي تفيد بأن Apple ستستبدل الجزء الخارجي المصنوع من الألومنيوم بغطاء بلاستيكي صلب. من المفترض أن يساعد هذا في خفض التكاليف بشكل أكبر. في الوقت الحالي، يبلغ سعر Apple Watch SE 250 دولارًا، لكن أرخص جهاز يمكن ارتداؤه من Samsung هو Galaxy Watch FE بسعر 200 دولار. قد ترغب Apple في المنافسة بالقرب من هذا النطاق السعري.

 

مجموعتان جديدتان من AirPods
تم الإبلاغ عن أن Apple تستعد لإصدارين جديدين من سماعات الأذن القياسية. وفقًا لملخص بلومبرج الذي نُشر في 6 سبتمبر، ستقدم Apple طرازًا للمبتدئين وإصدارًا متوسط ​​المستوى، والذي سيحل محل AirPods 2 وAirPods 3 بشكل فعال.


الخبر الكبير هنا هو أن كلا الإصدارين الجديدين من AirPods من المرجح أن ينتقلا إلى حافظة USB-C لمواكبة iPhone والجيل الثاني من AirPods Pro. وقد قيل إن أرخص الطرازين القادمين سيفتقر إلى الشحن اللاسلكي، لكن الإصدار المتوسط ​​المستوى سيدعم هذه التقنية. هذه هي نفس الاستراتيجية التي اتبعتها Apple مع الأجيال السابقة، لذا فهي منطقية. قد تتضمن حالة AirPods الأكثر تكلفة أيضًا مكبر صوت، مما يسهل العثور عليه باستخدام ميزة Find My من Apple.

يجب أن يتميز كلا الإصدارين بتصميمات مماثلة، على الرغم من أن الإصدار المتوسط ​​المستوى من المرجح أن يدعم إلغاء الضوضاء النشط مثل طراز Pro. إذا كانت هذه هي الحالة، فليس من الواضح حقًا ما الذي تبقى للاختلاف لا يزال من غير الواضح ما إذا كان حدث iPhone سيشهد تحديثًا كبيرًا، ولكن هناك شيء واحد فقط قد يحدث. فقد ترددت شائعات بأن Apple تستعد لإعادة تصميم Mac mini بشكل كبير، والذي سيتضمن التخلص من منفذ USB-A، وفقًا لجورمان. اقترح المحللون أن هذا سيكون أصغر كمبيوتر مكتبي للشركة على الإطلاق وقد يكون بنفس حجم صندوق البث Apple TV.


يقال إنه سيكون هناك نسختان من Mac Mini القادم، واحدة بشريحة M4 القياسية والأخرى بشريحة M4 Pro الأكثر قوة. يُشاع أن الطراز الأساسي سيبدأ شحنه من الموردين هذا الشهر، لذا فمن المحتمل أن تقضي Apple بضع دقائق على الكمبيوتر في حدث iPhone. ومع ذلك، لا تعتمد على ذلك. هذا حدث لهواتف iPhone والساعات الذكية وقد يبدو سطح المكتب المصغر غير مناسب. ومثلها كمثل الخريف الماضي، يمكن لشركة Apple بسهولة عقد حدث خاص بـ Mac في وقت لاحق من هذا العام.

هناك أيضًا الكثير من الضجيج عبر الإنترنت حول تحديث iPad mini القادم. لم يتلق أصغر جهاز iPad من Apple تحديثًا منذ عام 2021، ويُعتبر حاليًا "مقيدًا" داخليًا"، وفقًا لجورمان. في حين من المرجح أن يأتي طراز جديد قريبًا، فليس من المعتاد أن تعلن Apple عن أجهزة iPad خلال حدث iPhone.

إلى جانب ذلك، هناك مجموعة كاملة من تحديثات البرامج على وشك السقوط. هناك iOS 18، الذي كتبنا عنه على نطاق واسع، وiPadOS 18. أما بالنسبة للساعات الذكية، فإن watchOS 11 سيصدر أيضًا في وقت ما من هذا الخريف. وقد قامت Apple بالفعل بتفصيل جميع أنظمة التشغيل الثلاثة في WWDC، ولكن حدث iPhone القادم سيكون وقتًا جيدًا للإعلان عن تواريخ الإصدار الرسمية.


إليكم شيئًا نعرفه على وجه اليقين: لدى Apple تحديث Beats Powerbeats Pro محدث قادم العام المقبل. أعلنت Beats عن تحديث لسماعات الأذن على حسابها على Instagram في 4 سبتمبر بمقطع فيديو قصير. في المقطع، يهز Shohei Ohtani لاعب فريق Los Angeles Dodgers مضربًا أثناء ارتداء سماعات الأذن القادمة، قبل ظهور علامة "Powerbeats Pro 2" و"Coming 2025" على الشاشة.


هذا كل شيء - لا يوجد ذكر للمواصفات أو الأسعار أو نافذة إصدار أضيق، لكننا نرى على الأقل تصميمًا معدلاً. يمكنك قراءة تحليل المراسل الكبير بيلي ستيل لهذه اللمحة هنا. من المحتمل أننا لن نسمع عن هذه المجموعة الجديدة من البراعم في حدث iPhone، ولكن نتوقع أن نراها تزين آذان العديد من الرياضيين والمشاهير قبل فترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • حدث Apple 2024.. جميع أخبار iPhone 16 وAirPods المتوقعة اليوم
  • إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024
  • 25 صورة ترصد اقبالاً كثيفًا للمواطنين على اليوم الأول لمعرض أهلا مدارس
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • غرفة القاهرة: إقبال كثيف على معرض «أهلا مدارس».. والتخفيضات تخطت 30%
  • أيمن العشري: إقبال كثيف علي معرض أهلا مدارس بالقاهرة
  • غرفة القاهرة: إقبال كثيف علي معرض أهلا مدارس الرئيسي بالقاهرة
  • مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024
  • وزير التموين يتفقد جناح البريد في معرض أهلا مدارس