أعلن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي تنفيذ أكثر من 22 ألف جولةً رقابية على جميع الأنشطة التنموية ذات الأثر البيئي، منذ مطلع عام 2023 حتى نهاية شهر يوليو الماضي.

وارتفعت نسبة الالتزام البيئي في الجولات الرقابية إلى نحو 70%، فيما بلغ عدد المخالفات البيئية المرصودة - في مختلف المناطق قرابة 6197 مخالفة بيئية، إضافة إلى إلزام المنشأة بتصحيح وضع الوضع الناتج عن المخالفة وإعادة التأهيل البيئي وفقًا للأنظمة والمعايير والاشتراطات البيئية المعتمدة.

وأصدر المركز 3293 تصريحًا بيئيًّا، ضمن خطة متكاملة للمركز تهدف بصورةٍ فاعلة إلى تحقيق نمو اقتصادي صديق للبيئة يسهم في تحسين جودة الحياة.

وأكد المركز حرصه على الارتقاء بالالتزام البيئي عبر الحد من تلوث الأوساط البيئية ورفع كفاءة الأداء الرقابي والتنظيمي عبر تشريع المتطلبات الخاصة للخدمات البيئية التي تسهم في رفع مشاركة القطاع الخاص في الحد من تلوث الأوساط البيئية الماء والهواء والتربة، ورفع مستوى جودة البيئة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جولات رقابية المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024

تتنوع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مختلف محاور التنمية، منذ انطلاقه، ونجح في النصف الأول من عام 2024، في الوصول إلى أكثر من 28 مليون مستفيد في مختلف المحافظات، وترصد «الوطن» في السطور التالية جهود التحالف الوطني في المحور الاجتماعي.

الدعم الاجتماعي من التحالف الوطني

ونشر التحالف الوطني تقريرا يرصد فيه أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، في المحور الاجتماعي، الذي شمل إعادة إعمار 384 منزلا، إضافة إلى تجهيز العرائس وتوزيع الأجهزة الكهربائية ومد وصلات المياه، كما شمل المحور الاجتماعي تنفيذ معارض للملابس وتوزيع بطاطين لأكثر من 17 ألف أسرة، في إطار الاهتمام بكل فئات المجتمع من مرأة وطفل وشباب وكبار سن وذوي همم وغيرهم.

الدعم الصحي

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في النصف الأول من 2024، امتدت إلى القطاع الصحي، وجرى تسليم أكثر من 22 ألف نظارة طبية، وإجراء 70 عملية قلب، و193 عملية عيون، وتوزيع 273 جهازا تعويضيا، إضافة إلى القوافل الطبية في مختلف المحافظات بشكل يومي حتى وصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 69 ألفا.

مقالات مشابهة

  • بقيادة الإمارات.. «العدالة الخضراء» عملية دولية لإنفاذ القانون على جرائم بيئية في منطقة الأمازون
  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • فيديو | سيف بن زايد: الإمارات تشارك بعملية «العدالة الخضراء» لمكافحة الجرائم البيئية في الأمازون
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • "الأنشطة الثقافية البيئية بمراكزِ الإبداع".. رسالة دكتوراه للمسؤول الإعلامي بصندوق التنمية الثقافية
  • “الالتزام البيئي” ينقل خبرات ومعارف الأمم المتحدة في مراقبة جودة الهواء إلى كوادره الوطنية
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • أمين الباحة: إقبال من الشركات المنظمة للفعاليات أكثر من الأعوام السابقة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • بيئة واسط تكشف عن كارثة بيئية في مواقع طمر النفايات