ليبيا – توقع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود أن توافق الأمم المتحدة بنهاية العام على إدارة المؤسسة بشكل نشط لأصولها البالغة 70 مليار دولار للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

محمود وفي تصريحات خاصة لوكالة “رويترز “، قال إن السلطات على ثقة بأن المجلس سيقدم موافقة مهمة بحلول نوفمبر أو ديسمبر لخطة استثمار قدمتها المؤسسة في مارس،معتقد أن خطة الاستثمار تلك ستحظى بالقبول.

وأشار إلى أن الجزء الأول من خطة المؤسسة المؤلفة من أربعة أجزاء بسيط جدا إذ يتمثل في خطوة إعادة استثمار أموال تراكمت عبر سنوات تجميد الأصول مثل مدفوعات على سندات.

وقال محمود إن الشفافية تحسنت منذ ذلك الحين ونشرت المؤسسة بيانات مالية خضعت للتدقيق في 2021 تغطي عام 2019. وتسعى المؤسسة لنشر بيانات 2020 في الأشهر المقبلة وأن تقدم مثل تلك البيانات سنويا اعتبارا من العام المقبل.

وأفاد بأن المؤسسة تعتزم أيضا طلب الموافقة هذا العام على خطتين إضافيتين للاستثمار تتعلق أحداهما بمحفظة الأسهم والثانية تتعلق بخطة الاستثمار المحلية.

محمود أكد أن المؤسسة ستواصل المحاولة إذا لم توافق الأمم المتحدة على مقترحاتها للاستثمار

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»

أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج، على مدار يومين، ضمن حملة «إيد واحدة»، التي أطلقها التحالف الوطني.

745 مستفيدا من القافلة 

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم أهالينا في الصعيد، وتقديم خدمات طبية، وتوفير كل سبل الرعاية الصحية لهم، موضحة أن المؤسسة تتوسع في الخدمات التي تقدمها لهذه الفئات بالمحافظات حتى نصل لأكبر عدد من المستفيدين.

وأكد أحمد جبريل رئيس قسم القوافل بمؤسسة مرسال، أن القافلة الطبية استفاد منها 745 حالة، وشملت تخصصات «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل»، بإجمالي كشوفات بلغت 1490 كشفا و190 تحليلا.

خدمات القافلة 

وأشار إلى توفير الأدوية ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى عمليات أو غيره من الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لجميع الفئات التي تحتاج دعما طبيا، سواء أطفال أو شباب وغيرها من الفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن مؤسسة مرسال تبذل جهدا مضاعفا لتغطية أغلب محافظات الجمهورية بقدر إمكانياتنا، لافتا إلى أن المؤسسة ستطلق عدد من القوافل الطبية الأخرى في قرى محافظة سوهاج خلال الفترة المقبلة تضم أيضا تخصصات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • محمود محي الدين: 2026 قد يكون عام التخلص من صندوق النقد الدولي
  • محمود محي الدين: الطبقة المتوسطة تعرضت لصدمة.. وتحتاج لفرص
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • مصادر تكشف لـCNN عن أسباب تشكك إدارة بايدن في اقتراب نهاية حرب غزة
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف