قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إن التوجيهات التي تصدر من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة تأتي في إطار مخرجات الحوار الوطني بجلسة الزراعة والأمن الغذائي، وأهم تلك المخرجات هي تحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية لضمان حقوق المزارعين ولتحقيق هامش ربح مناسب، لكي تكون عاملا محفزا لهم للزراعة.

المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف الوضع في غزة: يزداد سوءا مصطفى مدبولي: الصانع المصري لا ينقصه الكفاءة أو الخبرة.

. وقادر على فتح أسواق خارجية قطاع الزراعة

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية في الحكومة، سواء كانت وزارة المالية أو وزارة التموين والتجارة الداخلية أو وزارة قطاع الأعمال العام، لتحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية قبل موسمها بفترة كافية ليتمكن المزارع من الإنتاج قبل بدء موسم الزراعة والحصاد.

وأوضح أستاذ الزراعة أنه لا يوجد أفضل من الزراعة لإحلال محل الواردات الغذائية أو زيادة الصادرات الزراعية، قبل بدء موسم الزراعة الشتوي، ويتم الإعلان عن الأسعار الاسترشادية لاستلام المحاصيل الشتوية، وهو ما يتم أيضا قبل موسم الزراعة الصيفي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزراعة قطاع الزراعة الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة

كشف محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، تفاصيل حملات مديريات الزراعة بالمحافظات من أجل التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية.

وأوضح القرش في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن مديرية الزراعة بالقاهرة شنت مؤخرًا حملة كبرى لإزالة التعديات على الرقعة الزراعية، حيث تم إزالة تعدى عبارة عن أسوار على مساحة 3 قيراط بالمحافظة.

إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة في عيد الفلاح| رسالة مهمة لـ رئيس الوزراء

وأكد متحدث الزراعة، أن هناك تعليمات كبرى لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لافتا إلى أن الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء.

وأشار إلى أن الحفاظ على الرقعة الزراعية يعتبر من أولويات الدولة المصرية وفقًا للتوجيهات الرئاسية، والتعدي على هذه الرقعة يعتبر جريمة مخلة بالشرف، وهناك عقوبات تصل لحد السجن وعقوبات مشددة أخرى.

وأشار متحدث الزراعة، إلى أن وزير الزراعة كلف مديري المديريات وجهاز حماية الأراضي، بالمرور الدائم والمستمر لمشرفي الأحواض على الأراضي الزراعية، وتفعيل غرف العمليات في المحافظات، لتلقى أي بلاغات حول التعدي على الرقعة الزراعية والتفاعل معها في الفور، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تلك التعديات.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • قبل انطلاق الدراسة.. تعرف على أسعار مصنعات اللحوم في منافذ الزراعة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • تحديد إجازة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية
  • وزير الزراعة يوجه بمضاعفة انتاج المشروعات والمنافذ التسويقية وزيادة عدد القوافل لدعم المزارعين
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية لضمان جودة وجبات الطلاب
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع