أبوظبي في 8 أغسطس / وام / أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، فوز المنتخب الوطني بالمركز الرابع في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين متقدماً خمسة مراكز عن ترتيبه في بطولة العام الماضي.
وسجل المنتخب حضورا مميزا وأداءً قويا في النسخة الرابعة من البطولة، والتي أقيمت بصالة "مبادلة أرينا" في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي من 2 إلى 5 أغسطس الجاري، بما يعكس التطور المستدام للإمارات في عالم الفنون القتالية المختلطة.


وأحرز المنتخب الوطني، 12 ميدالية متنوعة في بطولة هذا العام بعدما حصد 4 ميداليات في نسخة 2022.
وحصدت الإمارات الميداليات الذهبية بفضل أبطالها، فهد الحمادي في الفئة "أ" بوزن 70.3 كجم، وغلا الحمادي في الفئة "ب" بوزن 40 كجم، وزمزم الحمادي في الفئة "ب" بوزن 52 كجم، وسيف البلوشي في الفئة "ج" بوزن 40 كجم.
ووجه سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، الشكر والتقدير والعرفان إلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي رئيس المجلس التنفيذي، على رعايته الكريمة لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، ما لعب دوراً جوهرياً في النجاح الكبير الذي حققته البطولة.

وقال الظاهري : تأتي إشادة الاتحاد الدولي، عبر الموقع الرسمي وفي مختلف المناسبات والمحافل، لتؤكد الشراكة الوثيقة بين أبوظبي والاتحاد الدولي، والمكانة المهمة لأبوظبي كعاصمة عالمية للفنون القتالية المختلطة.
من جانبه قال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة: نفخر بالأداء القوي الذي قدمه أبناؤنا في بطولة العالم، لاسيما أن الإمارات انضمت إلى الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة العام الماضي.
وأكد أن تلك النتائج المبهرة تشكل دليلاً قويا على مدى التزام رياضيينا وفاعلية الجهود المبذولة لإعدادهم وصقل مهاراتهم من جهة، ونجاح استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة من جهة أخرى، كما تعكس التزامنا بالاستثمار في المواهب الشابة ودعمها لتحقيق الانتصارات.
وقال المرزوقي: اليومان الأول والثاني من البطولة شهدا تقديم عروض مذهلة للمهارات القتالية من الرياضيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، بما يسلط الضوء على نجاح استراتيجية الاتحاد في التركيز على جيل الناشئين وإعداد مواهب اليوم ليكونوا أبطال الغد.
من جهته قال تولي بليستد مدرب المنتخب الوطني: نجاح أبناء وبنات الإمارات في تحقيق التطور والتميز عالميا أمر يسعد الجميع، وتحقق ذلك للعديد من الأسباب في مقدمتها عزيمتهم القوية وشغفهم بالرياضة؛ وسنواصل العمل لتوجيههم وتطوير مستوياتهم انطلاقاً من ثقتنا العميقة بقدراتهم وجاهزيتهم ليصبحوا أبطالاً عالميين في السنوات المقبلة.

عوض مختار/ أحمد مصطفى/ مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: للفنون القتالیة المختلطة بطولة العالم فی الفئة فی بطولة

إقرأ أيضاً:

بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا

تنطلق غدًا بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبًا، هم: السعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

وتأتي دعوة منتخب ألبانيا من خارج الإقليم، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا، لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة؛ بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت القرعة التي أجريت يوم 18 يونيو الجاري، أسفرت عن 6 مواجهات في الجولة الأولى من البطولة إذ يلتقي المنتخب الوطني تحت 19 عامًا في افتتاح مشواره المنتخبَ اليمني، فيما يلتقي منتخب عمان منتخب الكويت، ومنتخب العراق مع منتخب الأردن، ويلتقي منتخب لبنان منتخب ألبانيا، كما يلتقي منتخب البحرين منتخب الإمارات، وتختتم الجولة بمواجهة منتخب سوريا مع منتخب فلسطين، وستُلعب جميع مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.

اقرأ أيضاًالرياضةأمير الشرقية يهنئ نادي الجبيل بمناسبة صعودهم إلى دوري “يلو”

وعقد مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة مؤتمرًا صحفيًا اليوم، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا، ماركوس سواريز أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل اكتساب الخبرات، لافتًا إلى أن التحضيرات كانت على أعلى مستوى.

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب اليمن محمد البعداني جاهزية اللاعبين لمباراة الغد وأهمية المشاركة في هذه البطولة كونها تحضيرية لتصفيات كأس آسيا القادمة، بالإضافة إلى ثقته الكاملة بلاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب اليمني سيدخل كل مباراة من أجل الفوز.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الكويت داريو باسيك عن استعداده للبطولة وأكد جاهزية اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيّد، مشيرًا إلى أن هذه البطولة تُعد الخطوة الأولى للتحضير من أجل تصفيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • مهرجان جرش للثقافة والفنون…اي برامج سيقدمها؟
  • السعودية تتطلع لاستضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا
  • 5 لاعبين يمثلون الإمارات في كأس ديفيز للتنس بكمبوديا