استشهد شخص وأصيب عدد آخر من اللبنانيين السبت، في قصف للاحتلال بمسيرة، استهدف سيارة في منطقة بين قريتي وادي جيلو والبازورية بمدينة صور جنوب لبنان.

وقال بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أن "العدوان الإسرائيلي على مركبة بين بلدتي البازورية ووادي جيلو هذا الصباح أدى في حصيلة نهائية إلى استشهاد شاب وجرح اثنين آخرين".



اللحظات الاولى للغارة التي استهدفت سيارة على طريق عام البازورية وادي جيلو pic.twitter.com/24tHwhuVN9 — athabat network (@AthabatNetwork) August 3, 2024
وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا على طرفي الحدود.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء دولة الاحتلال حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ نحو 10 أشهر، خلّفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانيين قصف صور الاحتلال لبنان قصف الاحتلال صور اصابات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، مقتل 3 مسعفين على الأقل، بعد قصف إسرائيلي استهدف فريقاً للدفاع المدني خلال إطفاء حرائق، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "الوطنية للإعلام" عن بيان لوزارة الصحة أن الحصيلة الأولية للقصف الإسرائيلي 3 قتلى وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما في حالة حرجة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل غارات استهدفت "فريقاً تابعاً للدفاع المدني اللبناني، كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون".

الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنانhttps://t.co/OS51y9S9IU

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 ودانت وزارة الصحة القصف الإسرائيلي لطواقم الدفاع المدني، الذي يعد الثاني من نوعه خلال أقل من 12 ساعة، بحسب الوكالة.
ويشهد جنوب لبنان اشتباكات يومية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي أوقعت مئات القتلى والجرحى، معظمهم في لبنان، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

مقالات مشابهة

  • شهداء بقصف للاحتلال على مخيم البريج بغزة
  • مقتل 3 مسعفين بغارة اسرائيلية استهدفت سيارة إطفاء جنوبي لبنان  
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • ارتقاء 33 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جدل بأوريكا بسبب سيارة تابعة للجماعة تحمل شارة الشرطة
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ