سبب انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس 2024 أحدث جدلا على منصات التاوصل الاجتماعي، مثلما حدث وقت إعلان مشاركته في أولمبياد باريس 2024، أثار الأمر جدلًا واسعًا، رغم أنّها ليست المشاركة الأولى في تاريخه، ولكن لسبب التكاليف الباهظة في نقل الخيل الخاص به وطاقمه من الولايات المتحدة الأمريكية إلى العاصمة باريس، قبل أن يقف القدر بينه وبين المشاركة منذ ساعات بسبب «جواده».

 

ويعيش الفارس المصري نائل نصار، في صدمة كبيرة بعد إصابة «كورونادو» الحصان الخاص به، لتنتهي أحلامه في أولمبياد باريس 2024. 

مفاجأة في سبب انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس

وووفقًا لما أعلنه اتحاد الفروسية، والفارس نائل نصار، فإن إصابة «كورونادو» هي من تسببت في إنهاء حلم الأولمبياد، لكن الإصابة نفسها ليست السبب الوحيد في الانسحاب من الاولمبياد، لكن توقيت الإصابة نفسه، الذي كان في غاية الصعوبة، وفقًا لما ذكره بيان الإتحاد.

كان الجواد الخاص بـ نائل نصار، تعرض للإصابة، أمس 2 أغسطس،  بعد اجتياز الاختبار الطبي، وبحسب القواعد المنظمة للبطولة، لا يُسمح باستبدال الجواد بعد يوم 31 يوليو، كما أنّه لا يُسمح إلا بتواجد جواد واحد فقط للفارس بعد اجتياز الاختبار الطبي الأول، وهو ما جعل الأمر مستحيلًا في استبدال الخيل المصاب، أو استكمال البطولة للفارس المصري. 

ما إصابة جواد نائل نصار؟

وتعرض جواد نائل نصار، لإصابه في القدم اليمنى الأمامية، وذلك عقب إجراء الفحوصات والأشعة عليه. 

نائل نصار يعبر عن حزنه

وفي أول تعليق للفارس نائل نصار، عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام» أعلن حزنه الشديد لضياع حلمه، ولإصابة جواده الخاص به: «بقلب حزين أعلن انسحابنا من دورة الألعاب الأولمبية 2024 بعد اجتياز الفحص البيطري الأول بنجاح في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكن تعرض كورونادو للأسف لإصابة طفيفة، ومن المؤسف أنّنا يجب أن ننهي رحلتنا الأولمبية هنا». 

سبب انسحاب نائل نصار يتصدر محركات البحث

سبب انسحاب نائل نصار جعله يتصدر محركات البحث عقب مشاركته في الأولمبياد، إثر جدل كبير على تكاليف نقله من أمريكا لفرنسا، وحينها أصدر الاتحاد المصري للفروسية بيانا رسميا بشأن تفاصيل تحمل تكلفة الفارس نائل نصار وطاقمه في أولمبياد باريس 2024، موضحًا أنّ نائل نصار وجميع طاقمه (السياس، مالكي الجواد والأطقم المساعدة)، يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، والفارس هو من تحمل تكلفة نقل الحصان من أمريكا إلى فرنسا بطائرة خاصة.

من هو نائل نصار؟

ونائل نصار هو فارس مصري شارك في أولمبياد 2012 وأولمبياد 2020.

وُولد «نصار» في 21 يناير 1991 في شيكاغو، ويبلغ من العمر هذا العام 32 سنة، ويحمل الجنسية المصرية والأمريكية، وتزوج من  جينيفر ابنه بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ومن أشهر وأغنى رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائل نصار انسحاب نائل نصار أولمبياد باريس 2024 أولمبیاد باریس 2024 فی أولمبیاد

إقرأ أيضاً:

بعد الزيادة الأخيرة.. سعر ومواصفات «سيات تاراكو» موديل 2024

سيارة سيات تاراكو موديل 2024.. كشفت شركة «كيان إيجيبت» وكيل «سيات» في مصر، عن زيادة جديدة في أسعار سيارة سيات تاراكو موديل 2024 بقيمة تصل إلى 50 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال سبتمبر الحالي.

سيارة سيات تاراكو موديل 2024

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء مل ما يخص سيارة سيات تاراكو موديل 2024، من حيث المواصفات والأسعار الجديدة، خلال التقرير التالي:

«سيات تاراكو» موديل 2024 مواصفات سيارة سيات تاراكو موديل 2024

المحرك:

تستمد سيات تاراكو قوتها من المحرك رباعى الأسطوانات سعة 1.4 لتر تيربو، ينتج 150 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 7.3 لتر، كل قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وسائل الأمن والسلامة:

تضم تاراكو مجموعة من مواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من ضمنها «6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام الثبات الإلكتروني ESC، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وفرامل يد كهربائية، ونظام مساعدة الركن مع وجود حساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة».

«سيات تاراكو» موديل 2024

التجهيزات والكماليات:

زودت السيارة بمجموعة من التجهيزات، منها «زر تشغيل / إيقاف المحرك - خاضية دخول السيارة بدون مفتاح - مرأة داخلية ذاتية التعتيم، مكييف هواء أتوماتيك مع وجود مخارج خلفية - إمكانية التحكم فى المقاعد الأمامية مع تزيودها بخاصية التدفئة، إمكانية مع امكانية طي المقاعد الخلفية، ومسند ذراع أمامي وخلفي».

كما تحتوى السيارة على برنامج ترفيهي مكون من «بلوتوث، وخاصية ربط الهاتف بالمحمول مع التطبيقات الذكية، نظام صوتي BEATS مكون من 9 مكبرات صوتية، وشاشة وسائط 9.2 بوصة، وشاحن هاتف محمول لاسلكي».

بالإضافة إلى بعض التجهيزات ومنها «مصابيح ضباب أمامية وخلفية led - إضاءة نهارية LED- حساسات مصابيح أمامية - حساسات ضوء ومطر - زجاج عازل للحرارة - مرايات جانبية كهربائية - شبكة أمامية رياضية - تطعيمات داخلية من الالومنيوم - مخارج مزدوجة للعادم - إمكانية التحكم فى الشنطة الخلفية الكترونيًا - فتحة سقف بانوراما، جنوط 20 بوصة للفئات الأعلى، وغيرها».

«سيات تاراكو» موديل 2024 سعر سيارة سيات تاراكو موديل 2024

تتوفر السيارة سيات تاراكو موديل 2024 في سوق السيارات عبر فئتين من التجهيزات وجاءت الأسعار كالتالي:

- سجل سعر الفئة الأولى «Experience» من سيارة سيات تاراكو موديل 2024 بسعر 2 مليون و350 ألف.

- بلغ سعر الفئة الثانية «FR»من سيارة سيات تاراكو موديل 2024 بسعر 2 مليون و500 ألف.

اقرأ أيضاًمحرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90

سعر ومواصفات سيارة نيسان باترول 2025 الفاخرة

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة VGV U70 Pro موديل 2024

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة بمدينة الرياض
  • بعد الزيادات الأخيرة.. سعر ومواصفات سيارة سيات أتيكا موديل 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بعد الزيادة الأخيرة.. سعر ومواصفات «سيات تاراكو» موديل 2024
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • هاتف سامسونج النحيف القابل للطي سيدعم القلم الضوئي.. تفاصيل
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين