اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالحي الـ ١٠ غرب بمدينة العاشر من رمضان، والتي استمرت لمدة يومان.

وتعد هذه القافلة هي الأولى منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة أول أمس الخميس، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وشملت القافلة 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي المدينة، والمناطق المحيطة بها.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 3031 مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٤ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية.

وخلال أعمال القافلة، تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وفي سياق متصل، شهد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية الرئيس الفخري للمؤتمر، فعاليات المؤتمر الثاني لمعامل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، وذلك بقاعة أوركيد للاحتفالات بالزقازيق، وذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية بالاستثمار في العنصر البشري، والتدريب والتعليم الطبي المستمر، بما يساهم في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلدية والتناسلية فرق الطبية العاشر من رمضان وزارة الصحة محافظة الشرقية مستشفيات مدينة العاشر المستشفيات القافلة الطبية المبادرة الرئاسية الكشف الطبى عمليات جراحية الأطقم الطبية الفحوصات المعملية النساء والتوليد القافلة الطبية العلاجية الكشف الطبي المجاني

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحال القرى المصرية الأكثر احتياجا في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، من خلال المبادرات المختلفة التي توفر كل الخدمات الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجا في تلك القرى التي باتت محرومة لسنوات طويلة. 

استمرار الخدمة الطبية لمدة يومين 

وأطلقت مؤسسة حياة كريمة، اليوم، قافلة طبية شاملة في محافظة البحر الأحمر، والتي تتواجد تحديدا في قرية الحمروين التابعة لمدينة القصير، وتستمر القافلة في تقديم خدماتها الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان على مدار يومين، بداية من اليوم وحتى غد السبت، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

تخصصات طبية مختلفة وصيدلية علاجية 

وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، من أبرزها الباطنة، الأسنان، العظام، الجراحة، الأطفال، النساء والولادة، الأشعة الطبية، وغيرها، من أجل تقديم الخدمة الصحية الشاملة للأهالي الأكثر احتياجا ضمن جهود المؤسسة في دعمهم. 

وتضم القافلة صيدلية علاجية يتوافر بها العديد من أنواع العلاج المختلفة التي يتم صرفها بالمجان، فضلا عن أن مؤسسة حياة كريمة تقوم بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل