تابع مجلس إدارة نادي بروكسي خلال الساعات الماضية الأنباء المنتشرة والتسريبات التي خرجت بشأن نظام دوري القسم الثاني "أ" والمعروف باسم دوري المحترفين، ونظام الصعود إلى الدوري الممتاز.

في البداية، يؤكد مجلس الادارة على احترامه للاتحاد المصري لكرة القدم وكافة الأندية الباحثة عن حقوقها، وفي هذا الصدد نتمسك بكافة حقوقنا الكاملة دون انتقاص من حقوق الآخرين، ونستعرض عددًا من النقاط المهمة التي لن نتنازل عنها ، كما يلي:

أولا: نؤكد على ضرورة تطبيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع من خلال تطبيق نظام دوري القسم الثاني "أ" المعروف باسم "دوري المحترفين" بالشكل الطبيعي، تنفيذًا لما تم الإعلان عنه قبل بداية الموسم الماضي.

ثانيا: ضرورة اعتماد تأهل ثلاثة أندية مباشرة من دوري المحترفين إلى الدوري الممتاز، وهو النظام المعمول به في كل مسابقات العالم، حيث تصعد الفرق من الدرجة الأدنى إلى الدرجة الأعلى دون القفز إلى درجة أعلى منها، فليس من المنطقي صعود نادٍ من دوري الدرجة الثالثة إلى الدوري الممتاز مباشرة دون المرور في موسم واحد على الأقل بدوري المحترفين.

ثالثا: منح بطاقة الصعود المباشر للدوري الممتاز لأندية الدرجة الثالثة أو ما يعرف باسم دوري القسم الثاني "ب" هو سلب لحقوق أندية دوري المحترفين، وإهدار للأموال التي يتم صرفها لإبرام الصفقات والإعداد لموسم كامل، ويمنحها لآخرين دون وجه حق أو سند قانوني أو لائحي.

رابعا : نادي بروكسي  يتمسك بكافة حقوقه والدفاع عنها من خلال تطبق نظام طبيعي لكافة المسابقات، مع تطبيق دوري المحترفين بالشكل المتفق عليه قبل بداية الموسم الماضي وتأهل ثلاثة أندية مباشرة دون منح بطاقة منها لأندية "القسم الثاني ب".

خامسا: التزام نادي بروكسي الرياضي الصمت خلال الأيام الماضية كان نابعا من تأكده أن الاتحاد المصري لكرة القدم يعرف جيدا كيف يدير مسابقات مع تطبيق مبدأ العدالة وعدم الانجراف وراء ضغوط من شأنها إهدار حقوق المكافحين ومنحها –دون وجه حق- لآخرين، والصمت لا يعني أبدا موافقة ضمنية على إقرار نظام نراه ظالما لأندية وضعت خططها وبرامجها وميزانياتها حسب ما تم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم الماضي.

ونحن إذ نؤكد على احترامنا الكامل لكافة الأطراف الباحثة عن حقوقها، نشدد على تمسكنا الكامل بحقوقنا وضرورة تطبيق نظام دوري المحترفين بشكله الطبيعي مع تأهل الأندية الثلاثة الأوائل مباشرة إلى الدوري الممتاز حفاظا على حقوق الأندية وإسهاما في تطوير كرة القدم المصرية وزيادة المنافسة والمستوى الفني بين الأندية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلى الدوری الممتاز دوری المحترفین القسم الثانی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب أن التعديلات الخاصة باستئناف الجنايات فى المحاكم الاقتصادية تأتى في ضوء سعى الدولة إلى جذب الاستثمارات في هذه المرحلة الراهنة وما تشهده البلاد من إجراء إصلاحات اقتصادية في شتى المجالات، وما يستلزمه ذلك من تدخل تشريعي على بعض القوانين القائمة بما يتواكب مع المتغيرات التي اُستحدثت، ولا سيما قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

جاء ذلك فى كلمتها بالجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى لمناقشة مشروع قانون استئناف الجنايات بالمحتكم الاقتصادية مؤكدة على أن التعديلات المطروحة من شأنها المساهمة في تحقيق التوازن في توزيع القضايا وسرعة الانتهاء منها من خلال التوزيع العادل للدعاوى الاقتصادية، مع مواكبة العديد من المتطلبات المحلية والدولية في ضوء المتغيرات الاقتصادية والمالية العالمية، وكذلك المساهمة في فتح المجال لقيام المحاكم الاقتصادية بالهدف المأمول في سرعة الفصل في القضايا للوصول للعادلة الناجزة.

ولفتت إلي أن إقرار استئناف الجنايات فى المحاكم الاقتصادية  يدعم تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤكدة على أنها توافق علي مشروع القانون لكونه نقلة نوعية في كفالة ضمانات حقوق الإنسان فيما يخص تيسير إجراءات التقاضي وإنجاز الدعاوى دون إخلال بقواعد العدالة المنصفة وحقوق الدفاع وترسيخًا لمبدأ التقاضي على درجتين حفاظًا على تطبيق أفضل صور العدالة.
 

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • رابطة دوري المحترفين ترفض طلب الخليج بشأن ملعب القطيف
  • عماد النحاس يوجه نصيحة للأندية قبل بداية الموسم القادم
  • التعاون ينتظر موافقة الاستقطابات بشأن المدرب الجديد
  • 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد
  • "سجن لدقائق فقط".. مفهوم غريب قد يُحدث ثورة في نظام العدالة الجنائية
  • عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة
  • برلمانية: استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين