كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تنسيقًا بين مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ومرفق الكهرباء وحماية المستهلك للإعلان عن تحريك أسعار شرائح استهلاك الكهرباء خلال الساعات المقبلة، خاصة مع ارتفاع تكلفة إنتاج الكيلو وات ساعة مما ترتب عليه زيادة الأعباء المالية على الحكومة المصرية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، إنه كان مقررًا زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء بدءًا من يوليو الجاري نظرًا للظروف التي تعيشها الدولة خاصة بعد زيادة تكلفة إنتاج الكهرباء بالتزامن مع زيادة نسب الفقد في شبكات الكهرباء بسبب ارتفاع حالات سرقة التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة خلال شهر أغسطس الجاري على أن يتم البدء في تحصيلها مع فاتورة شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح المصدر، أنه تم وضع سيناريوهات تتضمن زيادة عادلة لكافة الشرائح مع مراعاة البعد الاجتماعي للشرائح الثلاث الأولى التي تمثل متوسطى ومحدودى الدخل وفقا لتوجيهات القيادة السياسية..

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، في يناير الماضي، زيادة أسعار الكهرباء بنسب تراوحت بين 10% و22%، على أن تُطبق اﻷسعار الجديدة حتى يونيو 2024، استعدادًا لزيادتها مجددًا بحسب خطة رفع دعم الكهرباء بالكامل، والتي تم تأجيل تنفيذها 3 مرات، منذ يوليو 2022 وحتى نهاية العام الماضي، بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وتزامن ذلك مع تأكيدات الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على ضرورة دور شركات التوزيع المحوري والمهم وضرورة تكثيف هذه الجهود لما لذلك من ردود إيجابية، متمثلة في الوفاء بكل الاحتياجات من الطاقة الكهربائية في مختلف المجالات، والحفاظ على ما تم من تطوير في قطاع الكهرباء، بعد استثمار الدولة في البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي على مدار السنوات العشر الماضية.

وشدد الوزير، على مراجعة جميع البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك والفاقد، والتعديات على التيار الكهربائى، والاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود في التفتيش، ومتابعة المتأخرات، وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك مع ضرورة التواجد الميداني في مواقع العمل والتواصل المباشر مع المشتركين، مؤكدًا تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من قِبَل الشركة القابضة ومن قِبَل الوزارة للوقوف على الواقع الفعلي في كل شركة.

اقرأ أيضًا:

زلزال قوي و20 تابعًا يضربون الفلبين.. وخبير يحذر الدول العربية من عدم تنفيذ هذا الإجراء

باستثمارات 100 مليون دولار.. مدبولي يتفقد أكبر مصنع لإنتاج أدوات المائدة من البورسلين بالشرق الأوسط

انفراجة بالإيجار القديم.. قانون البناء الموحد قد ينهي الأزمة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الكهرباء تحصيل الفواتير شرائح الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء

إقرأ أيضاً:

قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 379 لسنة 2024 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم جامعة المجد، ويكون مقرها بمدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية، وذلك في الجريدة الرسمية في العدد 35 مكرر «أ».

إنشاء جامعة خاصة «المجد»

وجاء نص القرار، «تنشأ جامعة خاصة تحت اسم «جامعة المجد» تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها المنطقة الفاصلة بين المرحلة الأولى والثالثة بمدينة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح».

كما أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمى، وتنفيذ اتفاقيات التعاون التي أبرمتها مع الجامعات الدولية ذات السمعة المتميزة.

ويصدر التصريح ببدء الدراسة في الجامعة بموجب قرار من الوزير المختص بالتعليم العالي بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة، وبعد سداد رسم ترخيص مقداره (5%) من الموازنة المعتمدة للجامعة المقرر بموجب قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابع المشار إليه، كما يفرض رسم سنوى مقداره (2) من المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة مقابل الخدمات التي يقدمها الصندوق للنوابغ والمبتكرين من الطلاب.

وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية، مستفيدة في ذلك بما حققته الدول المتقدمة باستخدامها أحدث التطورات والأساليب الأكاديمية.

الجامعة تضم 7 كليات مختلفة

وتتكون الجامعة من الكليات الآتية:

1- طب الفم والأسنان.

2- العلاج الطبيعي.

3- الهندسة.

4- الألسن.

5- إدارة الأعمال.

6- التكنولوجيا التطبيقية.

7- الحاسب الآلى والذكاء الاصطناعي.

 

مقالات مشابهة

  • الأسعار الجديدة لـ شرائح الكهرباء.. وخطوات الاستعلام عن فاتورة سبتمبر 2024
  • فعالية خطابية لوزارة الكهرباء والطاقة والمياه بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • بدءً من فاتورة سبتمبر.. تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه ينظم ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس