ليبيا – قالت عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 نعيمة الحامي، إن اللائحة الداخلية لتنظيم عمل المجلس لم تعطي مهله محدده للإعلان عن المترشحين لهذا من المتوقع حتى يوم الجلسة تحديد آخر شخص ممكن أن يترشح.

الحامي أشارت في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد بشأن المعايير في الرئيس الذي يتم انتخابه فإنه لا توجد معايير وضعت لتكون من صفات المترشح إلا المحاصصة التي وضعت أن يكون الرئيس من الغرب والنائب الاول من الجنوب والثاني من الشرق والمقرر أينما كان لا مشكلة في ذلك بحسب قوله.

وتابع “فيما يخص للمرأة تترشح في الدورة الماضية ترشحت لرئاسة المجلس والدورة هذه مترشحة للمقرر، مثلاً كرئاسة المجلس لا يعطوها لسيده، لا زالت العقلية الصعبة والذكورية تسيطر على المجلس في الوقت الذي النساء موجودات ويعلنون عن أنفسهم واقل فساد ومتواجدات، جلسة الثلاثاء لا نعلم هل سيكون لنا نصيب الرئاسة أم لا “.

وأفاد أن الجلسة أعلنت بالبند الأول من أعمالها انتخاب مكتب الرئاسة والثاني وسيؤجل لجلسة أخرى فيما صدر عن البرلمان من تشكيل حكومة جديدة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان

ملعب شندي هو الثاني في السودان بعد الملعب الأول الذي أنشئ في ولاية الخرطوم، كما تم افتتاح الملعب الثالث قبل 45 يوماً في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

شندي: التغيير

أعلنت إدارة الشباب والرياضة بمحلية شندي بولاية نهر النيل تأسيس أول ملعب لرياضة التزلج في المدينة، وهو الأول من نوعه في الولاية، والثاني على مستوى السودان.

وأوضح مدير إدارة الشباب والرياضة بمحلية شندي، مزمل سيد أحمد، أن الإدارة تسعى لتوسيع نشاطاتها الرياضية من خلال إدخال أنواع جديدة من الرياضات بشكل دوري.

وأنها سبق أن أدخلت رياضتي الكاراتيه والتايكوندو، وأشار إلى أن رياضة التزلج معتمدة من اللجنة الأولمبية العالمية، وأن الملعب الجديد أُنشئ بالتعاون مع مركز “نيلمد” لرياضة التزلج الذي يشرف عليه الخبير محمد إدريس محمد نعيم.

وأكد سيد أحمد – بحسب وكالة الأنباء السودانية – أن عدداً كبيراً من الشباب في شندي تلقوا تدريبات في التزلج عبر الدورات التي أُقيمت بمركز شباب شندي.

من جانبه، ذكر الخبير محمد إدريس، أن رياضة التزلج دخلت السودان في عام 2017، ويوجد لها اتحاد عام، وأضاف بأن ملعب شندي هو الثاني في السودان بعد الملعب الأول الذي أنشئ في ولاية الخرطوم، كما تم افتتاح الملعب الثالث قبل 45 يوماً في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

وأشار إدريس إلى مشاركة السودان في بطولة الاتحاد الإفريقي لرياضة التزلج التي أُقيمت في بنين عام 2021، حيث حقق المنتخب السوداني 6 ميداليات: 2 ذهبية، 2 فضية، و2 برونزية.

وأوضح أن عدداً من اللاعبين السودانيين حصلوا على تصنيفات عالمية، من بينهم اللاعب منذر علاء الدين، الذي يحتل المرتبة 48 عالمياً، واللاعب أحمد عبد الحليم في المرتبة 54.

وأضاف بأن اللاعبين تلقيا دعوة للتدريب في كوريا الجنوبية من الاتحاد الدولي لرياضة التزلج.

الوسومالألعاب الأولمبية رياضة التزلج شندي ولاية نهر النيل

مقالات مشابهة

  • يونس المنفي يهنئ الرئيس تبون
  • يونس المنفي يهنىء الرئيس تبون
  • بوغالي يهنئ الرئيس تبون
  • كمال مولى يهنىء الرئيس تبون بعهدة رئاسية جديدة 
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • المجلس الشرعي: عرقلة انتخاب الرئيس تأتي ضمن مسلسل شلّ الدولة
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • «شندي» تؤسس أول ملعب لرياضة «التزلج» بنهر النيل والثاني على مستوى السودان
  • وضع معايير تطبيق المواثيق الأخلاقية والمهنية الأبرز.. تفاصيل اختصاصات المجلس الصحي المصري