يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة القديرة مديحة كامل، الذي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1948، ورحلت عن عالمنا في 13 يناير عام 1997، رحلت وتركت خلفها تاريخ حافل من الأعمال الفنية الناجحة والخالدة في أذهان جمهورها ومحبيها حتى الآن.

معلومات عن مديحة كامل

 

ولدت الفنانة مديحة كامل في مدينة الإسكندرية وكان والدها صالح أحمد، يمتلك مجموعة من الأراضي على ترعة المحمودية، وكانت لديها 6 اخوات وكانت هي الطفلة الثانية، كبرت على حب كرة السلة والتنس وكان عشقها الأول والأخير هو التمثيل.

وشاركت في مسرحية رابعة العدوية وهي في المرحلة الإعدادية وحصلت على لقب أحسن ممثلة مدرسية في ذلك الوقت، وفي الستينات انتقلت مديحة كامل إلى القاهرة لاستكمال دراستها والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس، وبدأت تعمل في عروض الأزياء، ولم تفارقها والدتها أثناء عملها في مجال الأزياء خوفًا عليها نظرًا لصغر سن مديحة كامل في ذلك الوقت.

مشوار مديحة كامل الفني

 

وبدأت مديحة كامل مشوارها الفني بدأت أن تظهر على التليفزيون بأدوار صغيرة، وفي عام 1966 كانت تقدم لأول مرة دول البطولة أمام الممثل الكبير فريد شوقي في فيلم "30 يوم في السجن"، ونظرًا لموهبتها الكبيرة في مجال التمثيل حققت بعد ذلك نجاحات كبيرة في عالم الفن.

أزمة طلاق مديحة كامل

 

وقدمت مديحة كامل شخصيات مختلفةعلى مدار مشوارها الفني، ولم تخلو مسيرتها الفنية من الأدوار الجريئة الذي أدت بأنها يصفها البعض أنها ممثلة إغراء، ومن أبرز أفلامها الجريئة فيلم "فتاة شاذة" مع الفنان رشدي أباظة والفنانة شويكار، وكان الفيلم من إخراج أحمد ضياء الدين، والجدير بالذكر أن هذا الفيلم هو الذي أدى إلى طلاقها نظرًا لغيرة زوجها الشديدة عليها، ومن بعد ذلك ظهرت شائعات حولها وحول الفنان رشدي أباظة بأن هناك علاقة حب تجمعهما وكانت هناك شائعات من جهة أخرى أنها تعيش قصة حب مع الفنان أحمد رمزي ولكنها قامت بنفي كل هذه الشائعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة مديحة كامل الفنانة شويكار مدیحة کامل

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور

يحتفي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، بعيد ميلاد الفنانة ريهام عبدالغفور، ويأتي ذلك تقديرًا لأعمالها الفنية.

ريهام عبدالغفور

ابنة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، تخرجت من كلية التجارة قسم لغة إنجليزية، قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، منها : "العائلة والناس، حديث الصباح والمساء، زيزينيا الجزء الثاني).

كما قدمت عدة أفلام، منها : "ملاكي إسكندرية، كان يوم حبك، جاي في السريع، العربي سندريلا، صاحب صاحبه"، وعملت بالمسرح في عدد من العروض من أشهرها : "الملك لير" مع الفنان الكبير يحيى الفخراني.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس