شهدت ليلة أمس هجمات متبادلة بالطائرات المسيرة بين روسيا وأوكرانيا، شملت 75 مسيرة أوكرانية ونحو 30 مسيرة روسية، الأمر الذي تسبب بأضرار في البلدين، حسب مسؤولين.

فقد قال مسؤول محلي، اليوم السبت، إن هجوما روسيا بطائرات مسيرة خلال الليل ألحق أضرارا ببنية تحتية حيوية في منطقة فينيتسا بوسط أوكرانيا.
وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 24 من بين 29 مسيرة روسية في الهجوم ليلا على 9 مناطق.

وأضافت أن القوات الروسية أطلقت أيضا صاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز إس-300 وصاروخين من طراز كيه.إتش-31.

وأفاد أولكسندر بروكودين، حاكم منطقة خيرسون، بأن الدفاعات الجوية أسقطت 5 طائرات مسيرة فوق المنطقة اليوم السبت. وقال إن الهجمات الروسية هناك في اليوم السابق أصابت بنية تحتية حيوية ومبنى إداريا و9 منازل سكنية.

وقال فيتالي كيم حاكم منطقة ميكولايف إن إحدى الطائرات المسيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية تسببت في حريق في مبان خارجية، وجرى إخماد الحريق دون ورود تقارير عن وقوع إصابات.

روسيا تدمر 75 مسيرة أوكرانية

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت 75 مسيرة أوكرانية، استهدفت الأراضي الروسية خلال الليلة الماضية، 55 منها في منطقة روستوف الروسية.

وقال مسؤول محلي، اليوم السبت، إن خزانات في مستودع وقود في كامينسكي بمنطقة روستوف الروسية اشتعلت نتيجة لهجوم بطائرات مسيرة.

وأضاف مدير إدارة كامينسكي أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وذكر حاكم منطقة بيلغورود الروسية في وقت سابق اليوم أن طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا هاجمت أيضا مستودعا للنفط في المنطقة، مضيفا أن الحريق سرعان ما أُخمد دون وقوع إصابات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسيرة اوكرانية الهجوم مسيرة روسية طراز إس طراز كيه القوات الجوية أوكرانيا الحرب

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود

تبادل كل من أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشن هجمات جوية على منطقتين حدوديتين في البلدين خلال الليلة الماضية. وقال مسؤولون أوكرانيون إن الهجمات أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في منطقة سومي، بينما أفادت روسيا بإصابة ثلاثة مدنيين في منطقة بيلغورود.

في منشور على تطبيق تيليغرام، أعلنت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا عن إصابة طفلين من بين المصابين، مشيرة إلى أضرار لحقت بعدد من المنازل والسيارات في المنطقة.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية على تيليغرام بأن الهجوم الأوكراني استهدف منطقة بيلغورود، حيث أصيب ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان، وأكدت أن الهجوم أدى إلى تدمير مبنيين سكنيين وتضرر أكثر من 15 مبنى بشكل عام. وأضاف فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود، أن الهجوم أسفر عن دمار كبير في البنية التحتية.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلغورود الليلة الماضية.

تستمر منطقتا سومي وبيلغورود في التعرض لهجمات متكررة، حيث ينفي الجانبان استهداف المدنيين، ويؤكدان أن الهجمات تستهدف تدمير البنية التحتية الحيوية لمجهود الحرب لدى الطرف الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب التي بدأت باجتياح روسيا الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022 أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين ونزوح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت العديد من المدن والقرى إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • مقتل 7 أوكرانيين في هجمات روسية على سومي ودونيتسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص جراء هجمات بذخائر عنقودية روسيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • إصابات في قصف على منطقة بيلغورود الروسية
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية