قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الجولة التفقدية الموسعة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء في عدد من المصانع بالمناطق الحرة بمدينة الإسكندرية، يأتي تأكيدا من الحكومة على دعم القطاع الخاص، وتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين أو الصانعين، والعمل على تشجيعهم وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة باستخراج التراخيص ورخص التشغيل.

الحكومة تدعم القطاع الخاص

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان، أن الحكومة الجديدة عازمة على دعم والنهوض بالقطاع، كما أعلنت تبني برنامج قوي بقيادة أكاديمية البحث العلمي لزيادة مستويات الإنتاجية وفق مستهدفات واضحة بالتركيز على القطاعات الصناعية المختلفة، وذلك في خطوة الغرض منها تشجيع القطاع وتعزيز تنافسية المنتج المحلي، وفتح المزيد من الأسواق الخارجية أمام الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أن الحكومة عازمة على تنفيذ خطوات جادة لتنفيذ الصناعة المحلية من خلال 152 فرصة استثمارية محددة وإعداد خريطة استثمارية شاملة تعرض جميع الفرص الاستثمارية على مستوى المحافظات، وتقديم مختلف صور الدعم الممكن للمستثمرين الجادين في مجال الصناعة، وتعزيز صناعة المغذيات والعمل على تشجيع إقامة أي توسعات جديدة، كما تعمل على إزالة أي عقبات أو تحديات قد تواجه المستثمرين في سبيل تنفيذ تلك التوسعات.

خطة الإصلاح الاقتصادي

وأكد «غنيم»، أن الصناعة تعد محورا أساسيا في خطة الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية من حيث قيمة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الدولة للتنمية المستدامة وزيادة تنافسية المنتجات المحلية المصرية لتكون بديلاً لمثيلاتها المستوردة ودعم الأنشطة الإنتاجية في القطاعات الصناعية الواعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصلاح الاقتصادي الحكومة الجديدة المستثمرين الاستثمار

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات

وصلت اليوم إلى مطار العاصمة التشادية أنجامينا طائرة شحن تحمل أولى شحنات المعونات الإغاثية المقدمة من الحكومة الليبية.

يأتي هذا التحرك تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، بالتنسيق مع رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد.

وتأتي المساعدات دعمًا من الشعب الليبي للشعب التشادي الشقيق في مواجهة آثار الفيضانات والسيول التي ضربت مناطق واسعة في تشاد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تطور العلاقات بين البلدين، حيث شهدت نهاية أغسطس الماضي زيارة رئيس الحكومة الليبية إلى تشاد برفقة وفد من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وبعض الوزراء، وتم خلالها توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع الجانب التشادي، واستقبله الرئيس التشادي محمد إدريس دبي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • بوشكيان طلب سحب البند 29 من جدول أعمال الحكومة غداً
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تهدف لإشراك المواطن في إدارة الشأن المحلي (فيديو)
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • المشاط: تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز تنافسية الاقتصاد
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية