أيام قليلة تتبقى على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، التي باتت أبرز ما يشغل بال الطلاب وأولياء أمورهم، إذ يترقبون ظهورها بحالة من الخوف والقلق بعدما طالتها الشائعات حول اعتمادها بشكل رسمي وإعلان نسب النجاح والأوائل، وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإعلان الرسمي عن النتيجة.

أيام قليلة على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لا يفصلنا سوى أيام قليلة على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، إذ أشار شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أنّ إجراءات التصحيح ورصد الدرجات لا تزال جارية في باقي المواد.

وأكد المتحدث الرسمي أنّ الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من كل إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة، وأهابت الوازرة كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تمامًا لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

وتتيح بوابة «الوطن» خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس بشكل مجاني، من خلال التسجيل على الموقع والحصول على النتيجة فور ظهورها من خلال اتباع بعض الخطوات أهمها كتابة الاسم رباعيًا بشكل صحيح وإدخال رقم الجلوس واختيار الشعبة «علمي علوم، علمي رياضة، أدبي»، ثم اختيار المحافظة، وبعد ذلك إدخال البريد الإلكتروني ورقم التليفون والضغط على «سجل الآن».  

ومن المقرر بحسب وزارة التربية والتعليم أن تكون نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، متاحة أمام الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أكد أنّه تم تصحيح الامتحانات إلكترونيًا. 

وبعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، يمكن للطلاب الحصول على النسبة المئوية للمجموع الكلي سواء الشعبة العلمية أو الأدبية، عن طريق ضرب المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب في 100، ثم يقسم الناتج على 410 وهو مقدار المجموع الكلي؛ ليحصل الطالب في النهاية على النسبة المئوية لدرجاته في الثانوية العامة.

أو يمكن للطالب قسمة المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة، على مقدار المجموع الكلي 410 درجات، ثم ضرب الناتج في 100 للحصول على النسبة المئوية للمجموع. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة بالاسم نتيجة الثانوية العامة 2024 رابط نتيجة الثانوية العامة على إعلان نتیجة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم أیام قلیلة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. ساعات قليلة تفصلنا على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، لذا يبحث الكثير من الطلاب عن رابط النتيجة وخطوات الحصول عليها.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جاهزية نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لاعتمادها من قبل وزير التعليم محمد عبد اللطيف.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وأوضحت الوزارة أن الكنترول قد انتهى من تصحيح ورصد الدرجات في نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، مشيرة إلى أنه يتم تهيئة نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لعرضها على الوزير لاعتمادها رسميًا.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويمكن لطلاب الدور الثاني بالشعبتين الأدبي والعلمي، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني فور إعلانها رسميًا، من خلال زيارة الرابط التالي: رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

كما يمكن لطلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبي والعلمي الدور الثاني، الاستعلام والحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني فور إعلانها رسميًا من خلال موقع الوزارة، عن طريق زيارة الرابط التالي: نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الوزارة.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني وتسجيل الرغبات

وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني رسميًا، يستعد طلاب الدور الثاني للتقديم والالتحاق بالكليات أو المعاهد التي تناسب مجموعهم بالثانوية العامة، ويتجهون لتسجيل الرغبات من خلال المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات.

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني، تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، من هنـــــــــــــــــــا.

- اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بطالب الثانوية العامة.

-كتابة الرقم السري الموجود على استمارة النجاح بالثانوية العامة 2024.

- كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.

- الضغط على الخطوة الثانية.

- كتابة بيانات الطالب الأساسية.

- مراجعة البيانات جيداً.

- اختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي.

- الضغط على جملة الخطوة التالية بعد الانتهاء من ملئ الرغبات.

- بعد ملئ الرغبات يتم إعادة تسجيل البيانات مرة أخرى.

- الضغط على كلمة تسجيل.

- طباعة الاستمارة، واختيار صيغة Microsoft Print To PDF.

اقرأ أيضاًهتظهر بعد ساعات.. رابط مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. على هذا الرابط

برقم الجلوس.. لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر الموقع الرسمي
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الرسمي
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • ساعات قليلة.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر الموقع الرسمي
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. الرابط الرسمي وموعد ظهورها