أخبارنا المغربية - ع. أبو الفتوح 

شهدت مباراة المنتخبين المغربي والأمريكي، في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، برسم ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، حضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة، ما أضفى على اللقاء زخمًا إعلاميًا كبيرًا.

ومن بين الحاضرين، كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، الذي أبدى إعجابه بالأجواء الحماسية بين الجماهير المغربية التي حرصت على التقاط صور تذكارية معه.

كما حضر المباراة، رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، الذي ظهر في المدرجات وهو يصفق لأشرف حكيمي بعد تسجيله الهدف الثالث للمنتخب الوطني. بالإضافة إلى ذلك، حضر المباراة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم بالاتحاد الدولي (فيفا).

ولم يقتصر الحضور على الشخصيات الرياضية فحسب، بل تواجد أيضًا بعض أفراد عائلات اللاعبين، من بينهم والدة أشرف حكيمي التي احتفلت بهدف ابنها الرائع، بمعية باقي أفراد أسرتها.

وتواجد في المدرجات فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والناخب الوطني وليد الركراكي ومساعده رشيد بنمحمود، الذين حرصوا على النزول إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة للاحتفال مع أعضاء الفريق الوطني بالتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي إلى الدور نصف النهائي، عقب فوزه على نظيره الأمريكي بنتيجة 4-0 في الدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم رجال برسم الألعاب الأولمبية باريس 2024. وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من سفيان رحيمي (د 28 من ضربة جزاء)، وإلياس أخوماش (د 63)، وأشرف حكيمي (د 70)، والمهدي موهوب (د 90+1 ض ج). ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الوطني المغربي، في دور نصف النهائي الاثنين المقبل، الفائز من مباراة اليابان وإسبانيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

ستكون مباراة الإثنين القادم أمام ليسوتو بأكادير، ضمن الجولة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم "كان المغرب 2025"، آخر لقاء للمنتخب الوطني المغربي بالمدينة، إذ سيتم إغلاق ملعب أدرار لإجراء إصلاحات شاملة استعدادًا لاستضافة المغرب لنهائيات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

ملعب أدرار ليس وحده الذي يخضع لهذه التجديدات، حيث تشمل الإصلاحات أيضًا ملاعب طنجة، الرباط، ومحمد الخامس في الدار البيضاء، في خطوة تهدف إلى الرفع من جاهزيتها لتلبية المعايير الدولية.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق فوزًا كبيرًا يوم أمس الجمعة على منتخب الغابون بأربعة أهداف مقابل هدف في نفس الملعب، ضمن الجولة الأولى من الإقصائيات.

مقالات مشابهة

  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها
  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • حكيمي: المهم هو المنتخب المغربي وليس الأفراد من يشارك أولا والواحدي إضافة جيدة