تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، مصنع شركة «داوف» لتصنيع منتجات العناية بالفم والأسنان، خلال جولته في منطقة مرغم 2 الصناعية بمحافظة الإسكندرية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندسة إنجي هيكل، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة داوف، والتي أوضحت أن المصنع يختص بإنتاج مختلف منتجات العناية بالفم والأسنان للأغراض العادية والاستخدامات الطبية، وبدأ التشغيل التجريبي بالمنطقة قبل أيام، ويعمل بطاقة إنتاجية 14 مليون قطعة سنويا بحجم استثمارات نحو 70 مليون جنيه، ويستهدف الوصول إلى 50 مليون قطعة سنوياً، ويخطط لتصدير إنتاجه إلى أسواق الاتحاد الأوروبي والدول العربية والأفريقية.

وقام رئيس الوزراء بجولة في المصنع لتفقد مراحل الإنتاج المختلفة، مصحوبا بشرح من المهندس محمد زين، مدير المصنع، حيث تضمنت الجولة قسم حقن البلاستيك وماكينات القص والتغليف وغيرها من المراحل.

وأشار مدير المصنع إلى أن نسبة المكون المحلي تصل إلى 70%، ويقع المصنع على مساحة تصل إلى 720 مترا مربعا، لافتا إلى أن مراحل الإنتاج بالمصنع تبدأ بمرحلة حقن البلاستيك بموادٍ مختلفة لتصنيع جسم فرشاة الأسنان، ثم مرحلة ثانية لتركيب الشعر البلاستيكي لفرش الأسنان آليا، ثم ينتقل الإنتاج إلى مرحلة ثالثة لقص الشعر البلاستيكي لفرش الأسنان ومساواته بشكل آلي، وصولاً إلى مرحلة التغليف وتتم آليا، حيث يتم تنفيذ قوالب التغليف، ثم وضع فرشاة الأسنان بها، تمهيداً لمراجعتها من خلال قسم الجودة، ثم مرحلة التعبئة تمهيدا للتوزيع على الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التشغيل التجريبي الدكتور مصطفى مدبولي الدول العربية العضو المنتدب رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء فرشاة الأسنان قص الشعر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية بقويسنا

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مصنع التغذية المدرسية التابع للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة.

رافق وزير الزراعة، اللواء إبراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، المصنع، وأقسامه والمباني الملحقة به، كما تم تفقد عمليات الإنتاج، والأجهزة والآلات والمعدات، كما التقوا بالعاملين، في المصنع، والاستماع إلى المشاكل التي تواجههم.

وقدم الدكتور شاكر عرفات المشرف على المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، عرضا تفصيليا، بالمصنع، حيث يعمل به حوالي 80 عامل وموظف، كما ينتج حوالي 60 ألف وجبة للتغذية المدرسية يوميا، بوزن 80 جرام، تخدم مدارس محافظة المنوفية.

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدا مصنع التغذية وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدا مصنع التغذية وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدا مصنع التغذية وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدا مصنع التغذية وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدا مصنع التغذية وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدا مصنع التغذية

وأكد وزير الزراعة، أن تلك الزيارة، جاءت لبحث المشاكل الخاصة بالعاملين، ووضع الحلول اللازمة للارتقاء به، والتشغيل المستمر له، فضلا عن تحسين أوضاعه وتطويره، بما يحقق مصلحة الدولة والعاملين.

وشدد على ضمان الجودة، والمعايير والمواصفات القياسية في الوجبة المدرسية والالتزام بها، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي الجيد.

ويأتي ذلك في مستهل زيارة وزير الزراعة لمحافظة المنوفية، لافتتاح موسم جني القطن، وتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، واطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك

وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي

وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا للملابس الجاهزة في دير مواس: ننهي الإجراءات بدون بيروقراطية
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام