ثمن المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مبادرة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي، وحرصه على الإعلان عنها من مدينة العلمين الجديدة، للتأكيد على أن مصر تسير على درب التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات دون تراجع.

وأكد الجندي، في بيان له اليوم، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، ودعمهم بكافة الوسائل التي من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتلبي احتياجاتهم الأساسية، وعلى رأسها ملف الصحة، مشددا على أن مبادرة 100 يوم صحة، التي تم إطلاقها للعام الثاني على التوالي، خطوة إيجابية تأتي إستكمالًا لجهود الدولة لدعم الرعاية الصحية وإضافة قوية لسلسلة من المبادرات الصحية التى أحدثت فارقا في حياة المصريين مثل مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والقضاء على فيروس سي، وغيرها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المبادرة تقدم 70% من الخدمات الطبية والصحية التي يحتاجها المريض، بهدف تقديم كافة الخدمات الطبية طوال فترة عملها، موضحا أن المبادرة ستساهم في تقليل قوائم الانتظار وتقديم خدمات صحية وصحة إنجابية وتوعية وصحة وتنظيم الأسرة من خلال قطاع السكان في كل المحافظات.

ونوه عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بأن المبادرة تستهدف بالأساس تعظيم كل المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة العامة بداية من رعاية المولود والأم مرورا بكل المبادرات، حيث تقدم خدماتها عبر القوافل المتنقلة، التى تجوب جميع المحافظات، فضلا عن رفع التوعية الصحية بأسباب انتشار العدوى للأمراض المعدية، والمساهمة في الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية التي يمكن الحد من انتشارها عن طريق رفع الوعي المجتمعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إطلاق مبادرة 100 يوم صحة النائب حازم الجندي للعام الثاني على التوالي مجلس الشيوخ وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات برنامج "قادة التغيير" في محافظة الإسكندرية، بمشاركة أعضاء نادي القيادات الشبابية YLC، وذلك ضمن مبادرة "صيف شبابنا" التي أطلقتها الوزارة في يوليو الماضي وتستمر حتى 15 سبتمبر الجاري في كافة محافظات الجمهورية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تقييم المبادرات وتكريم الفائزين

شهد اليوم الختامي للبرنامج تقييمًا لــ 9 مبادرات مجتمعية قدمها المشاركون، حيث قامت لجنة متخصصة بمراجعة وتحليل كل المبادرات المقدمة. 

وقد أسفرت عملية التقييم عن فوز ثلاث مبادرات بالمراكز الأولى وهي: "نتلاقى بإستدامة"، و"أ.ب رياضة"، و"آن الأوان"، تم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز المالية المعلن عنها من قبل الوزارة بحضور قيادات الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

برنامج تدريبي شامل على مدار أربعة أيام

امتد البرنامج التدريبي على مدار أربعة أيام، حيث تضمن عدة محاور رئيسية تهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجال تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية. 

شمل التدريب كيفية ابتكار وتصميم المبادرات لمعالجة قضايا المجتمع وتحويلها إلى مشاريع تنموية تسهم في رفع درجة الوعي بالقضايا المجتمعية بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

محاور التدريب الرئيسية:

ماهيّة المبادرة المجتمعية: تعريف المبادرة المجتمعية ودورها في معالجة مشكلات المجتمع.

أشهر المبادرات المجتمعية الناجحة: دراسة المبادرات التي حققت نجاحًا ملموسًا وكيفية الاستفادة منها.

المزايا والتحديات: التعرف على المزايا التي تحققها المبادرات المجتمعية والتحديات والصعوبات التي قد تواجهها.

تكوين فريق عمل المبادرة: كيفية تكوين فريق العمل وتوزيع الأدوار، ووضع إجراءات العمل والتوصيف الوظيفي.

دراسة المشكلات الاجتماعية: تحليل المشكلات الاجتماعية وتحديد أهداف المبادرة والجمهور المستهدف.

أدوات تصميم المبادرات: أدوات وتقنيات تصميم المبادرات والبرامج المجتمعية الفعالة.

أهداف البرنامج وأثره على المجتمع

يهدف برنامج "قادة التغيير" إلى تعزيز مهارات الشباب في تطوير وتنفيذ المبادرات التي تساهم في حل القضايا الاجتماعية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الوعي المجتمعي. 

البرنامج يعكس التزام وزارة الشباب والرياضة بدعم الشباب وتمكينهم ليكونوا قادة فعالين في مجتمعهم، مما يدعم أهداف رؤية مصر 2030 في تحقيق التنمية الشاملة.

يُعتبر برنامج "قادة التغيير" في الإسكندرية تجربة مميزة تسهم في إعداد جيل جديد من القادة الشباب القادرين على تصميم وتنفيذ مبادرات مجتمعية مؤثرة. 

من خلال هذا البرنامج، تواصل وزارة الشباب والرياضة جهودها في دعم الشباب وتعزيز قدراتهم في مواجهة تحديات المجتمع، مما يعزز من دورهم الفعّال في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بدعم قيمته 1000 ريال.. “كفاءة الطاقة”: إطلاق مبادرة استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بمرحلتها الكاملة
  • لليوم الثاني على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في بغداد وأربيل
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • كرموس: تكالة استلم مقراً جديداً لمجلس الدولة بدعم من الدبيبة