يحل اليوم السبت ٣ أغسطس ذكري ميلاد دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، الذي اشتهر بتعدد الزيجات، وتميز بالذكاء والإصرار والطموح والعزيمة والكاريزما فهو العاشق والاب الحنون والصديق المخلص. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن عدد زيجات  لـ رشدي أباظة 
 

نشأة رشدي أباظة

ولد رشدي أباظة،  في 3 أغسطس 1926، من الأسرة الأباظية الشهيرة بمدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، فوالده عمل ضابطًا، بينما والدته إيطالية،
 

فكانت الرياضة هي الهواية الأولى التي امتلكها واشتهر بها، حتى أنه ترك الدراسة الجامعية من أجلها إذ التحق بكلية الطيران ثم التجارة، ولكنه تفرغ للرياضة قبل أن يتجه للتمثيل، 
 

وتمتع بمواصفات جسدية أهلته ليكون بطلًا رياضيًا ثم نجمًا معروفا في السينما.

 

 

وزير النساء في السينما، إذ غنت له الفنانة  الر احلة شادية "وحياة عينيك" في فيلم "الزوجة الـ 13"، والفنانة اللبنانية صباح أغنية "كل حب وأنت طيب"، والفنانة المصرية نجاة "دوبنا حبايبنا"، كما غنت له الفنانة الجزائرية وردة "بكرة يا حبيبي".

 

زيجات رشدي أباظة

 تزوج  الراحل رشدي أباظة 5 مرات ولكنه أنجب ابنته الوحيدة "قسمت" من زوجة أمريكية، كما تزوج من الفنانات الراحلات "سامية جمال، وتحية كاريوكا، وصباح"، ثم ابنة عمه والتي تزوجها قبل عامين من وفاته، إذ رحل يوم 27 يوليو عام 1980 عن عمر ناهز 53 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني رشدى اباظة

إقرأ أيضاً:

نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده

كشف محمد المهندس، نجل الفنان فؤاد المهندس، العديد من الأسرار حول الحياة الشخصية لـ والده، ومنها حديثه عن علاقة الأخير بوالدته.

وقال «المهندس»، خلال لقائه مع الإعلاميتين سناء منصور وجاسمين طه زكي، خلال برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنه الابن الأصغر للفنان الراحل فؤاد المهندس، وابن الإذاعية الراحلة عفت سرور، لافتا إلى أنها كانت تتسم بالطيبة بشكل كبير، وحنونة، وتعشق زوجها.

فؤاد المهندس

وأضاف: «والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه المغنية الراحلة أم كلثوم، وكان يعشقها»، منوها بأن والده كان خفيف الظل كثير الضحك، عندما يكون في حالة مزاجية سعيدة، بينما عندما يكون في حالة مزاجية سيئة يحب الجلوس بمفرده.

وأشار نجل الفنان فؤاد المهندس، إلى أن والده الراحل لم يكن يهتم بعيد ميلاده، لكنه كان يحرص على زيارته هو وإخوته في هذا اليوم للاحتفال معه، خاصة أنه كان يشعر بالسعادة عندما يتواجد أبناءه بجانبه، لافتا إلى أنه كان في مرحلة الشباب يقضي عيد ميلاده مع أصدقائه، بحضور زوجته الفنانة الراحلة شويكار.

فؤاد المهندس في مسرحية سك على بناتك وفاة فؤاد المهندس

رحل الأستاذ يوم 16 سبتمبر 2006م، عن عمر ناهز 82 عامًا، وكان ذلك إثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة وحالة اكتئاب شديدة، إلا أنه ترك وراءه إرثا من الأعمال الخالدة التي تظل شاهدة على عظمة تاريخيه الفني.

الفنان فؤاد المهندس فؤاد المهندس والمسرح

واشتهر الفنان فؤاد المهندس بحبه الشديد وتعلقه بالمسرح، وعلى الرغم من تقديمه العديد من الأعمال السينمائية، إلى أنه ظل يقدم أعمال مسرحية حتى الرقم الأخير، فقد قدم مسرحية «إنها حقا عائلة محترمة» وهو مصاب بجلطه في القلب.

وقدم فؤاد المهندس عدة مسرحيات أشهرها: «هاله حبيبتي، سك على بناتك، سيدتي الجميلة، أنا فين وانتي فين، أنا وهو وهي، علشان خاطر عيونك».

كما اشتهر فؤاد المهندس بحبه للأطفال، وقدم الكثير من الأعمال التليفزيونية المتعلقة بالأطفال، وكان أشهرها «فوازير عمو فؤاد» التي كانت تذاع فيشهر رمضان، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، واستمرت لمدة عشر سنوات من فترة الثمانينيات إلى التسعينيات، وما زالت تعد أيقونة فنية.

اقرأ أيضاًأحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»

watch it تطرح البرومو الرسمي لـ مسلسل «تيتا زوزو» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الفلاح فى السينما المصرية
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة
  • فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “
  • نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية
  • رجاء الجداوي.. رسالة مؤثرة من ابنتها فى ذكري ميلادها
  • قصور الثقافة تصدر جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات لـ محمود ذكري
  • قصور الثقافة تصدر كتاب "جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات" لمحمود ذكري