أخبارنا المغربية ـ ع.أبوالفتوح

تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي أولمبياد باريس بعد فوزه الكبير على نظيره الأمريكي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في مباراة جرت بملعب حديقة الأمراء بباريس بحضور غفير للجماهير المغربية، وتألق فيها أشبال الأطلس بأداء مميز.

وافتتح التسجيل للنخبة الوطنية اللاعب سفيان رحيمي من ضربة جزاء في الدقيقة 29 تحصل عليها بنفسه، ليضع الفريق الوطني في المقدمة خلال الجولة الأولى.

 

وجاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب إلياس أخوماش في الدقيقة 63، الذي استغل تمريرة على المقاس لعبدالصمد الزلزولي المنطلق بسرعة كبيرة ومهارة من الجهة اليسرى . 

في الدقيقة 70، أضاف أشرف حكيمي الهدف الثالث بعد انطلاقة هجومية بمفرده نحو المرمى  على بعد 40 مترا من الشباك، أنهاها بتسديد كرة متقنة يسار الحارس. 

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، حصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء أخرى بعد لمسة يد إثر تسديدة أخوماش ومراجعة الحكم للفار، ليوقع البديل المهدي موهوب الركلة مختتما مهرجان الأهداف ومؤكدا تأهل المنتخب المغربي إلى نصف النهائي.

بهذا الانتصار العريض، يواصل المنتخب المغربي مسيرته الناجحة في الأولمبياد، معززًا آماله في تحقيق ميدالية أولمبية والذهاب بعيدًا في هذه البطولة.

النقطة السلبية الوحيدة في مباراة اليوم هو حصول بلال الخنوس على إنذار ثان في المسابقة، ليغيب عن مواجهة نصف النهائي الاثنين أمام الفائز من مواجهة إسبانيا واليابان.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المنتخب المغربی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية .. أسبانيا تسحق سويسرا على ملعبها برباعية

عاد منتخب أسبانيا سريعا لسكة الانتصارات في بطولة دوري الأمم الاوربية بعدما حقق فوزا ساحقا على منتخب سويسرا القوي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب مدينة جنيف السويسرية ضمن مباريات المجموعة الرابعة .

وكان منتخب أسبانيا بطل يورو ٢٠٢٤ قد تعادل سلبيا امام منتخب صربيا في مباراته الاولى على ملعب العاصمة الصربية بلجراد .

ضرب منتخب أسبانيا بقوة من بداية المباراة حيث نجح خوسيلو في تسجيل الهدف الاول لفريق لاروخا في الدقيقة الرابعة وأضاف نجم باريس سان جيرمان فابيان رويز الهدف الثاني لمنتخب أسبانيا في الدقيقة ١٣ .

حاول منتخب سويسرا العودة للمباراة ونجح في تسجيل هدفه الوحيد قبل نهاية الشوط الاول بأربعة دقائق عن طريق امدوني لينتهي الشوط الاول بتقدم أسبانيا بهدفين لهدف .

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأسباني سيطرته على المباراة وأضاف الهدف الثالث عن طريق فابيان رويز ثم أنهى المباراة تماما بالهدف الرابع والذي سجله فيران توريس لتنتهي المباراة بفوز منتخب أسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدف .

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • دوري الأمم الأوروبية .. أسبانيا تسحق سويسرا على ملعبها برباعية
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • المنتخب المغربي يفتتح تصفيات "الكان" بانتصار على الغابون برباعية
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا