أعلنت وزارة الحج والعمرة توجيهات جديدة للحجاج والمعتمرين بهدف تسهيل دخولهم إلى المملكة وضمان رحلاتهم الدينية بشكل آمن وسلس.
وتضمنت التوجيهات نصائح بتجنب حمل بعض المواد التي يُمنع دخولها إلى المملكة، لما في ذلك من مخاطر تعرّضهم للمسائلة والعقوبات المشددة.مواد ممنوعةوتضمنت قائمة المواد الممنوعة التي نُشرت على الموقع الإلكتروني لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك (zatca.

gov.sa) الألعاب النارية، والمعدّات ذاتية الطيران غير المسجلة، وأجهزة التنصت، وأجهزة كشف رادار السرعة، والصواعق الكهربائية، وأقلام الليزر، وكاميرات التصوير السرية.
أخبار متعلقة "الحج": إصدار تصريح العمرة عبر "نسك" شرط للقادمين بالنقل البريبالتفاصيل.. شروط تكرار أداء العمرة خلال فترة الإقامة بمكة5 تأشيرات نظامية تسمح بأداء العمرة.. تعرف عليها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عقوبات مشددة.. توجيهات جديدة بتجنب المواد الممنوعة خلال موسم العمرة
وأكدت الوزارة أن وجود أو امتلاك أي من هذه المواد يعرض الحاج أو المعتمر للمسائلة القانونية، ما قد يؤثر سلباً على رحلته وتجربته الدينية في المملكة، داعية الجميع إلى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك للاطلاع على القائمة الكاملة للمواد الممنوعة والمسموحة.
يأتي هذا التنبيه في إطار جهود وزارة الحج والعمرة لتعزيز الوعي وضمان سلامة وأمان الحجاج والمعتمرين خلال أداء مناسكهم، وتسهيل دخولهم إلى المملكة بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين المعمول بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات وزارة الحج والعمرة موسم العمرة العمرة

إقرأ أيضاً:

المخرج معتز حسام: «موسم حصاد الكاكا» تجربة جديدة بين الكوميديا والأكشن

أعرب المخرج معتز حسام عن سعادته بفيلم «موسم حصاد الكاكا»، والذي يشارك في بطولته الفنان العالمي إنريكي أرسي.

وأوضح معتز حسام، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج «سبوت لايت»، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن التحضيرات لفيلم «موسم حصاد الكاكا»، بدأت منذ وقت طويل، بالإضافة إلى أنه تجربة جديدة حيث أن الأحداث تجمع بين الكوميديا والأكشن، مع تواجد فنانين مصرين وأجانب مثل الفنان العالمي إنريكي أرسي، والفنان التونسي نجيب بالحسن.

وتحدث مخرج فيلم «موسم حصاد الكاكا»، عن الصعوبات التي واجهها أثناء التصوير، مشيرًا إلى أن مشاهد الأكشن كانت الأكثر صعوبة، ولكن مع التنظيم والتدريب ظهرت بشكل جيد، قائلاً: «كنا خايفين على انريكي من حدوث إصابة، ولكن مصمم المعارك عصام الوريث رجل محترف وقدر أنه يدربه على مشاهد الأكشن كويس جدًا».

وأشار معتز حسام، أن أحداث فيلم «موسم حصاد الكاكا» تدور أحداثه حول رحلة مابين 3 شباب وهم «محمد ثروت، ومحمود حافظ، وحمزة العيلي»، بيواجهوا من خلالها متاعب كثيرة جدًا مرتبطة بـ «الكاكا»، وأكبر مشكلة هي مواجهة عصابة المافيا الإسبانية.

مقالات مشابهة

  • رابط التحميل.. تقرير "الحالة" يستعرض تقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي
  • عدة قضايا.. تفاصيل جولة المشاورات بين المملكة والجمهورية الهيلينية
  • ضوابط جديدة لموسم العمرة.. خطاب ضمان بـ5 ملايين جنيه وتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص
  • موعد بدء موسم العمرة الجديد 2024
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • المخرج معتز حسام: «موسم حصاد الكاكا» تجربة جديدة بين الكوميديا والأكشن
  •  6 % نموًا و35% اكتفاءً ذاتيًا لـ «الاستزراع السمكي» في المملكة