لا تزال أزمة مباراة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ومنافستها الإيطالية أنجيلا كاريني، تلقي بظلالها على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في ظل الجدل الكبير الذي أثير حولها، وسط مطالبات باستبعاد البطلة الجزائرية من «العُرس الأولمبي»، قبل أن تتخذ رابطة الملاكمة الدولية قرارًا غير مسبوق في هذا الشأن.

تطور مفاجئ في أزمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

بعد 46 ثانية فقط من بداية مباراة اللاعبتين، في منافسات وزن 66 كجم، بدأت الأزمة، بعدما قررت اللاعبة الإيطالية الانسحاب وهي تبكي، مؤكدة أنّها تعرضت للكمة لم تتعرض لها من قبل داخل حلبة الملاكمة، ليتم توجيه اتهام رسمي للاعبة الجزائر إيمان خليف بعدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، وسط اتهامات بأنّها متحولة ولا يجوز لها المشاركة في منافسات السيدات.

قرار مفاجئ للاعبة إيطاليا بعد أزمة مباراة إيمان خليف

رغم موافقة اللجنة المنظمة على استكمال لاعبة الجزائر المنافسات بشكل طبيعي، بعدما أثبت الاتحاد الجزائري للملاكمة عدم صحة ما يشاع عنها، اتخذت رابطة الملاكمة الدولية، قرارا مفاجئا بمنح اللاعبة الإيطالية مكافأة الفوز بذهبية أولمبياد باريس 2024 والتي تقدر بـ50 ألف دولار، بحسب وكالة «رويترز».

مدرب كاريني سيحصل أيضا على 25 ألف دولار ومثلها لصالح الاتحاد الإيطالي للملاكمة، وذلك ردا على قرار اللجنة الأولمبية الدولية بعدم أحقية رابطة الملاكمة الدولية بالإشراف على منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيمان خليف أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 ملاكمة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

رابطة دوري المحترفين: لا علاقة لنا بأزمة ملعب مباراة الأهلي الآسيوية .. فيديو

ماجد محمد

أكد مصدر مسؤول في رابطة دوري المحترفين، أن الرابطة ليس لها علاقة بأزمة مباراة الأهلي أمام بيرسبوليس الإيراني ضمن بطولة النخبة الآسيوية.

وقال المصدر وفقا لـ ‎”المنتصف”: “لا علاقة لنا بأزمة ملعب مباراة الأهلي الآسيوية”.

ونشر النادي الأهلي، خطابا إعلاميا موجها إلى جماهيره والوسط الرياضي بين من خلاله موقفه من قضية خوض المباراة الآسيوية أمام بيرسبوليس الإيراني في 16 سبتمبر الجاري على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة “، موضحا في الوقت ذاته أنه ليس مخولا بالتواصل مع الاتحاد الآسيوي، حيث تعد هذه مسؤولية الاتحاد المحلي.

وقال الاهلي في بيانه: جماهيرنا الغالية .. نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ 2024/5/15 بعد استيفاء جميع المتطلبات التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبما أنه لا يُسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي ولكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم إعلان جدول المواعيد والملاعب التي ستقام عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 2024/8/16 من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، وبناءً عليه تم الإعلان عن طريق حسابنا الرسمي بتاريخ 2024/8/17.

وأضاف النادي: نظرا لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين، لم تعلن عن مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن السعودي موسم 2024 2025 من الجولة الثالثة إلى الثامنة، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها، ثم أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 2024/8/21 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن إقامة المباريات للأندية التي ستمثل الوطن.

واختتم النادي الأهلي بيانه قائلا: يؤمن النادي بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن ، وبناء عليه نوضح رغبتنا التامة حفظ حقوق النادي وجماهيره بإقامة المباراة الآسيوية في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية “الجوهرة المشعة” علماً بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/jnhKdCzQA09-oItk.mp4

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • رابطة دوري المحترفين: لا علاقة لنا بأزمة ملعب مباراة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • عاجل.. أزمة قوية تهدد مباراة مصر وبوتسوانا
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • تطور مفاجئ يُبعد محمد علي بن رمضان عن الأهلي.. عاجل
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة