طولكرم - صفا

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، اقتحامها لمدينة طولكرم، للمرة الثانية خلال ساعات قليلة على انسحابها منها.

وقال مراسلنا: إن عدداً كبيراً من آليات الاحتلال العسكرية ترافقها جرافتان من نوع D9 الثقيل، اقتحمت المدينة من حاجز سناعوز غرب المدينة واتجهت نحو مخيم طولكرم.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال طوقت المخيم من جهاته المختلفة، فيما اعتلت قناصة الاحتلال على البنايات المرتفعة المشرفة على المخيم.

 وشرعت جرافات الاحتلال الثقيلة بتجريف شوارعٍ في المخيم، كما دمرت البنية التحتية في المخيم من جدران استنادية وتمديدات صحية، كما دمرت جرافات الاحتلال كل ما قابلته في طريقها من مركبات المواطنين.

فيما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، وأطلقت نحوها سيلاً من القنابل المسيلة للدموع.

و قالت جمعية الهلال الأحمر: إن طواقمها في طولكرم تعاملت مع 3 إصابات بالاختناق بالغاز نتيجة استهداف مجموعة من الصحفيين وجرى تقديم الإسعاف الميداني لهم.

فيما تصدى المقاومون لقوات الاحتلال وسمع أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة ألقاها أو زرعها المقاومون في طريق آليات وجنود الاحتلال.

وأعلنت مختلف الفصائل المسلحة عن تصدي مقاوميها لقوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم المنطقة الغربية للمدينة، وشرعت وجريف وخربت الشارع المحيط بمسجد المرابطين ودوار العليمي، قبل انسحابها مع ساعات الصباح.

يجدر ذكره أنه استشهد صباح اليوم خمسة مقاومين عقب قصف طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال، مركبة تقل مقاومين على الشارع الواصل بين بلدتي زيتا وعتيل شمال طولكرم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طولكرم طوفان الأقصى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة

اقتحم الجيش الإسرائيلي قبل ساعات مدينة طولكرم ومخيم بلاطة شمالي الضفة الغربية المحتلة، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة بالمنطقتين.

وقالت "كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير-مخيم بلاطة" إن مقاتليها تمكنوا "من استهداف قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم بلاطة ومحيطه بوابل كثيف من الرصاص وخاضوا اشتباكات عنيفة معها".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن مجموعة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتان من النوع الثقيل اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، وشرعت في تجريف البنية التحتية في منطقة العليمي، وسط تحليق طائرة استطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

كما أفادت الوكالة باقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس برفقة جرافة عسكرية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع فلسطينيين، ووفق شهود عيان، وقعت اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي على مدخل المخيم.

وفجر الجمعة، انسحب الجيش الإسرائيلي من مدينتي طولكرم وجنين ومخيميها شمالي الضفة الغربية المحتلة بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 أيام، لكن الجيش أعلن في بيان لاحق أن العملية في جنين ما زالت متواصلة.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5700، إضافة للمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة في بلدة حزما بالقدس
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • شبوة : وفاة شاب تحت التعذيب على يد قوات العمالقة