بوابة الوفد:
2024-09-09@09:49:20 GMT

"القصيبي" يواصل التدريب الرابع لعبور المانش

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

فى خطوة استثنائية تحسد روح الارادة والتحدي، يواصل السباح السعودي فيصل القصيبي من اصحاب الهمم "متلازمة داون" المعسكر التدريبي الرابع  بمدينة الغردقة للتأهل لعبور بحر المانش في تتابع لدمج الأصحاء مع ذوى الهمم أغسطس الجاري بإشراف وتدريب السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش .

واجتاز القصيبي مراحل تدريبات السباحة لتطوير الأداء والمهارات في المياه المفتوحة بشواطئ البحر الأحمر بالغردقة ليكون جاهز لتحدي العبور، لإثبات أن الإرادة والعزيمة قادرة على تحقيق المعجزات.

 جدير بالذكر أن بحر  المانش هو  الذي يربط ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج ويعتبر المناخ في هذه المنطقة متغير، وقد تصل درجات الحرارة النسبية المعتدلة إلى الصفر أو أقل لبضعة أيام في بعض الأحيان

وكان أول من عبر المانش ماثيو ويب عام 1875، في 21 ساعة و 45 دقيقة

وبدأ العد التنازلي للحدث الرياضي العالمي ، تتابع عبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا بمشاركة سباحين من الأصحاء وذوي الهمم في أول عملية دمج بين ذوي الهمم والأصحاء في تتابع للعبور في شهر أغسطس المقبل  بتدريب واشراف السباح العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش برعاية  ودعم الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة.

وأكد السباح "خالد شلبي" خبير المانش العالمي، أن التتابع يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الأصحاء حتى يصبحوا نسيجا واحدا في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائدا وناتجا في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم للبطولات الدولية مع الأصحاء , لافتا الي ان فريق تتابع المانش يضم شيروت حافظ، وكريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد والسباحون ذوو الهمم هم: فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري.

وأوضح شلبي، أن السباحين خضعوا لتدريبات مكثفة علي السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدنية الغردقة لتطوير الأداء والمهارات، مؤكدا بأن لقاء الوزير مع السباحين اعطي حافزا للسباحين على النجاح وتحقيق الرقم القياسي.


وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور "أشرف صبحي" قد  التقي الأسبوع الماضي السباح خالد شلبي، عابر المانش بذراع واحده، والسباحين الستة من الأصحاء وذوي الهمم، للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش خلال أغسطس القادم، بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة تحت رعاية الوزارة.

وأكد "صبحي" أن  الدولة المصرية، تولى اهتماما وعناية كبيرة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم، خاصة في المجال الرياضي البارالمبي، مع توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه العزيمة عبور المانش بحر المانش خالد شلبی

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يقود التدريب الصباحي لمنتخب مصر باستاد القاهرة الدولي

خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن تدريب صباحي باستاد القاهرة الدولي قبل السفر اليوم إلى بتسوانا لمواجهتها يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ بالمغرب.

حسام حسن يقود التدريب الصباحي لمنتخب مصر باستاد القاهرة الدولي

وتتوجه بعثة منتخب مصر في الثانية ظهر اليوم الأحد إلى بتسوانا على متن طائرة خاصة لمواجهتها في الرابعة عصر يوم الثلاثاء المقبل.

طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض من البلاستيك بـ "10 آلاف جنيه"

حضر مران منتخب مصر إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة المنتخب في بتسوانا.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. أشهر شخصيات قدمها شيخ الحكائين خيري شلبي
  • الـ901.. هدف رونالدو يقود البرتغال لعبور إسكتلندا في دوري أمم أوروبا «فيديو»
  • سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»
  • حسام حسن يقود التدريب الصباحي لمنتخب مصر باستاد القاهرة الدولي
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • كلوب يعود إلى التدريب!
  • صورة من قريب لمصنع خيري شلبي
  • شلبي: نأمل أن تمتد مشاريع الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب
  • هدف رودريجو يقود البرازيل لعبور الإكوادور في تصفيات المونديال «فيديو»
  • بوسي شلبي تحتفل بعيد ميلاد رجاء الجدواي برسالة مؤثرة.. (صور)