قتل 32 شخصًا وأصيب 63 آخرين، الليلة الماضية، جراء هجوم مسلّح على فندق وشاطئ شهير بالعاصمة مقديشو، تبنّته حركة الشباب الإرهابية عبر محطتها الإذاعية، حسبما ذكر المتحدث باسم الشرطة الصومالية، محمد عمر، اليوم السبت.

وأعلنت السلطات الصومالية مقتل جندي خلال عملية تصفية منفذي الهجوم الإرهابي، كما أصيب آخر.

اقرأ أيضاًالعالم“التعاون الإسلامي” تُدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الأراضي الفلسطينية

وأكدت الشرطة الصومالية، أن منفذي الهجوم كانوا ستة إرهابيين، فجّر أحدهم نفسه في بداية الهجوم، وتمكّنت قوات الأمن من قتل الخمسة الآخرين، وأجلت قوات الأمن العديد من المدنيين المحاصرين في المنطقة.

هذا ويشهد الصومال منذ عدة سنوات، صراعًا داميًا بين القوات الحكومية ومسلحي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها أحبطت "هجوما إرهابيا" ضد يهود في مدينة نيويورك، كان باكستاني يعيش في كندا يخطط لشنه باسم تنظيم "داعش"، في أكتوبر المقبل، مؤكدةً اعتقاله.

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان، إن "الشاب البالغ من العمر 20 عاما، ويدعى محمد شهزيب خان، ومعروف باسم شازب جدعون، حاول دخول الولايات المتحدة لارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك".

وأوضحت أنه "اعتُقل في 4 سبتمبر في كندا، بناء على طلب مكتب المدعي العام الفدرالي" في مانهاتن.

وقال وزير العدل ميريك غارلاند، إن "المتهم يُشتبه في أنه خطط لهجوم إرهابي في حدود من السابع أكتوبر من هذا العام، بهدف مُعلَن هو قتل أكبر عدد ممكن من اليهود باسم تنظيم داعش".

القوات الأميركية تعلن القبض على وسيط لداعش في سوريا قالت القيادة المركزية الأميركية الاثنين إنها ألقت أمس الأحد القبض على خالد أحمد الدندل الذي يقدم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والذي تشير تقديراتها إلى أنه "يساند جهود مقاتلي التنظيم المعتقلين" بعد فراره من أحد مراكز الاحتجاز في الرقة في سوريا.

ووفقا لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي، كان الشاب الباكستاني "عازما على قتل يهود هنا في الولايات المتحدة، بعد عام تقريبا على هجوم حماس الفظيع على إسرائيل" في 7 أكتوبر 2023.

واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب المدعي العام الفدرالي في نيويورك، حاول خان المقيم في كندا، السفر إلى نيويورك حيث "كان ينوي استخدام أسلحة آلية وشبه آلية لتنفيذ عملية قتل جماعية، دعما لتنظيم داعش، ضد مركز يهودي في بروكلين".

شاب سوري "يعترف" بتنفيذ الهجوم الذي تبناه "داعش" في زولينغن الألمانية أعلنت الشرطة الألمانية، صباح الأحد، في بيان أن المشتبه به الرئيسي في عملية الطعن التي وقعت في مدينة زولينغن، مساء الجمعة، وراح ضحيتها ثلاثة أشخاص، سلّم نفسه للسلطات واقر بتنفيذ الهجوم.

وكان الشاب تحت المراقبة منذ نوفمبر الماضي، لا سيما بسبب رسائله على شبكات التواصل الاجتماعي واتصالاته المشفرة وتوزيعه "مقاطع فيديو ودعاية لتنظيم داعش" وفق وزارة العدل.

وقال غارلاند إنه "ممتن جدا لشركائه الكنديين لتحركهم السريع واعتقالهم المتهم". 

مقالات مشابهة

  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر
  • سانا: مقتل 4 مدنيين على الأقل في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • مقتل عنصرين إرهابيين في باكستان
  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • إصابة 3 على الأقل في هجوم بالرصاص قرب الحدود مع الأردن
  • مقتل 9 إرهابيين في باكستان
  • أمريكا تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد اليهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك