رام الله - صفا

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 1110 اعتداءات، خلال تموز / يوليو الماضي.

وأوضح شعبان في تقرير الهيئة الشهري، يوم السبت، أن قوات الاحتلال نفذت 914 اعتداءً، فيما نفذ المستوطنون 196 اعتداءً، تركزت في محافظة الخليل بـ226 اعتداءً، ونابلس بـ164، والقدس بـ143 اعتداءً.

 

وأشار إلى أن الاعتداءات تراوحت بين فرض وقائع على الأرض (استيلاء على أراضي وتوسعة استيطانية)، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراضي، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

ولفت إلى أن اعتداءات المستوطنين تركزت في محافظة نابلس بواقع 58 اعتداءً، والخليل 50 اعتداءً، وفي محافظة رام الله والبيرة 28 اعتداءً.

وأكد أن التصعيد الكبير والخطير وغير المسبوق لانتهاكات الاحتلال بحق الأرض الفلسطينية، يهدف إلى تقويض العملية السياسية تمامًا، وبالتالي إعدام إمكانية قيام دولة فلسطينية.

وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يرتقي في مواقفه إلى مستوى المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين، سواء بحق الأرواح، أو بحق الأرض، نظرًا لحجم مساحات الاستيلاء الكبيرة، أو بحق المباني، ولما نشهده من هدم ممنهج وغير مسبوق للبناء الفلسطيني في كل أماكن تواجده، ما ينذر بالمزيد.

وبين أن اعتداءات المستوطنين أدت لاقتلاع 970 شجرة، منها 870 شجرة زيتون في محافظات الخليل وسلفيت ونابلس.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال استولت على نحو 4000 دونم من أراضي محافظة أريحا لصالح تعديل حدود محمية وادي درجة بمحاذاة البحر الميت، وأعلنت 441 دونما كأراضي دولة غربي رام الله وتحديدًا أراضي قرى دير عمار ودير قديس وشبتين من أجل توسيع مستوطنات نيلي ونعالي في المنطقة.

وأضاف أن جيش الاحتلال أصدر في تموز الماضي، ما مجموعه 11 أمرًا لوضع اليد لأغراض عسكرية وأمنية، استولت من خلالها على 62 دونمًا من أراضي المواطنين، هدفت 5 أوامر منها إلى إنشاء مناطق عازلة.

وأوضح أن سلطات الاحتلال درست في تموز ما مجموعه 54 مخططًا هيكليًا لصالح مستوطنات الضفة الغربية والقدس، وصادقت على 20 مخططًا منها، وأودعت من أجل المصادقة اللاحقة 33 مخططًا.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال نفذت خلال تموز الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلًا مأهولًا، و14 غير مأهول، و12 منشآت زراعية وغيرها.

وتركزت في محافظات الخليل والقدس وطولكرم وبيت لحم ونابلس، كما أخطرت بهدم 16 منزلًا ومنشأة في محافظات القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة اعتداءات الاحتلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك، فى ظل الإجراءات العسكرية المشددة التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلى على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى. بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم.

مقالات مشابهة

  • «ورم سرطاني وشر مطلق بالمنطقة».. إيران تصف اعتداء الاحتلال على سوريا
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • محافظة القدس: انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالقدس مقدمة للتقسيم المكاني للأقصى
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية
  • إصابة الناشط الفلسطيني زياد أبو حية من خان يونس في غزة بجروح بعد اعتداء تعرض له من قبل ملثمين مجهولين
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال