صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@09:50:17 GMT

كيمبيمبي.. «بكاء» من كثرة «الضحك»!

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «أدنوك للمحترفين» والزمالك في واجهة «صراع الميداليات» بالأولمبياد! متطوعو الأولمبياد يبيعون ملابسهم! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


منذ 26 فبراير2023، لم تطأ قدما الدولي الفرنسي كيمبيمبي قلب دفاع باريس سان جيرمان، ملعب كرة قدم في مباراة رسمية، نتيجة إصابته بقطع في «وتر أكيليس، وبينما هو يقترب من العودة مجدداً إلى الملاعب بعد الشفاء، إذ به يسقط مجدداً في «فخ» الإصابة، ما جعله في حالة سيئة للغاية.


ويعتبر كيمبيمبي أحد الكوادر الأساسية في دفاع سان جيرمان، لدرجة أن النادي جدد له عقده في نهاية العام الماضي، رغم الإصابة، ولكن يبدو أن «النحس» أصابه، حيث يعاني مجدداً من إصابة جديدة، رغم أنه بدأ تدريباته الفردية في بداية أبريل الماضي.
ومنذ منتصف يوليو الماضي، استطاع أن يشارك في التدريبات الجماعية للفريق الباريسي، استعداداً للموسم الجديد الذي يبدأ منتصف هذا الشهر، ولكن لا تأتي الريح بما تشتهي السفن، وتم الإعلان مجدداً عن إصابته، وغيابه عن فترة الإعداد للموسم الجديد، وأيضاً عن مباراة افتتاح الدوري الفرنسي التي يواجه فيه سان جيرمان في 16 أغسطس الجاري فريق لوهافر.
وخرج كيمبيمبي للمرة الأولى عن صمته، ليس بالكلام، وإنما بإشارات عبر حسابه الخاص على موقع إكس «تويتر» سابقاً، حيث وضع علامات تظهر شخصاً يبكي، قد يُفهم منها أنه حزين على ما أصابه، بينما رأها البعض على أنها بكاء من كثرة الضحك والفرحة.
ولم يعرف أحد ما إذا كانت هذه العلامات والإشارات تعبيراً عن الحزن فعلاً من إعلان نبأ إصابته، أم هي تعبيراً عن الفرحة بعد فوز منتخب فرنسا الأولمبي في ربع نهائي دورة باريس على منتخب الأرجنتين.
وعلق موقع جول العالمي على ذلك بقوله: اللاعب وحده يعرف ماذا كان يقصد برد فعله هذا على موقع «إكس».
تخرّج كمبيمبي الذي يكمل 29 عاماً في 13أغسطس الجاري، في أكاديمية سان جيرمان، ولم يلعب لأي فريق غير الباريسي، منذ أن بدأ مع الفريق الأول عام 2014.
ولأنه يحمل جنسية فرنسا والكونغو الديمقراطية، بدأ اللعب لمنتخب الكونغو تحت 20 سنة، ولكنه سرعان ما غير رأيه، وانضم إلى منتخب فرنسا تحت 21 سنة، واستمر لاعباً فرنسياً حتى انضم إلى الفريق الأول في 2018، واستدعاه ديدييه ديشامب المدير الفني لـ «الديوك» إلى قائمة الفريق المشارك في كأس العالم 2018 بروسيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس سان جيرمان الأرجنتين باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

ديشامب لمنتقديه.. مبابي ليس مهاجماً صريحاً

كشف مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، عن أسباب الخسارة الكبيرة أمام إيطاليا 1-3، في مستهل مشوار الفريق في دوري الأمم الأوروبية.

قال ديشامب عبر برنامج تيليفوت المذاع على قناة TF1: "من يتوقع أن مبابي مهاجم صريح فهو مخطئ، الأمر يتعلق بتنظيم خطوط الفريق حوله بشكل جيد، سأبقى ملتزماً بهدف توزيع وقت اللعب".

#فيديو.. #منتخب_فرنسا يسجل أسرع هدف في تاريخه#إيطاليا #دوري_الأمم_الأوروبيةhttps://t.co/XHWDa2DEND

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 6, 2024

وزاد ديشامب عن خسارة فرنسا أمام إيطاليا: "عانينا من عجز واضح، لذا علينا التحسن في المباراة المقبلة".

ويستعد المنتخب الفرنسي لمواجهة قوية أمام بلجيكا غداً الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمستوى الأول لبطولة دوري أمم أوروبا.

مقالات مشابهة

  • «أزمة عميقة» تهدد فرنسا في «دوري الأمم»!
  • تقارير: يوفنتوس يحلم بضم محمد صلاح.. وباريس سان جيرمان ينافسه
  • ديشامب لمنتقديه.. مبابي ليس مهاجماً صريحاً
  • باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده
  • كامبياسو: قدمنا مباراة رائعة أمام فرنسا
  • سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • إيطاليا تحقق فوزًا تاريخيًا على فرنسا بثلاثية
  • بتواجد مبابي.. إيطاليا تدمر حصون فرنسا
  • فيديو.. منتخب فرنسا يسجل أسرع هدف في تاريخه