عربي21:
2024-09-09@09:44:29 GMT

ترامب يوافق على مناظرة منافسته هاريس في هذا الموعد

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

ترامب يوافق على مناظرة منافسته هاريس في هذا الموعد

أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، عن اتفاقه مع قناة "فوكس نيوز" اليمنية على إجراء مناظرة مع نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

وقال ترامب في وقت متأخر أمس الجمعة، إنه اتفق مع "فوكس" على إجراء مناظرة مع هاريس، وذلك في الرابع من أيلول/ سبتمبر المقبل.



وأضاف في منشور على موقع "تروث سوشيال"، أنه "إذا كانت هاريس غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس الموعد".


وذكر ترامب في المنشور "ستكون القواعد مشابهة" لقواعد مناظرته مع الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لكنها ستكون بجمهور يملأ الساحة".

ثم حذف المنشور لبضع دقائق قبل إعادة نشره، لكن ترامب حذف مقترحه لإقامة مناظرة عامة كبيرة في التاريخ نفسه إذا كانت هاريس "غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة".

ومنذ الشهر الماضي وتردد هاريس بأنها مستعدة لمناظرة ترامب بعدما اقترحت فوكس نيوز إجراء مناظرة رئاسية بين المرشحَين في 17 أيلول/سبتمبر الماضي.

 وبعد انسحاب بايدن من السباق في 21 تموز/يوليو الماضي ودعمه هاريس، قال ترامب إنه لن يناظرها لأنها ليست المرشح الرسمي عن الحزب.


  ويواصل ترامب هجومه على هاريس، حيث تساءل قبل أيام عما إذا كانت منافسته الديمقراطية سوداء حقا أم أنها تستخدم العرق وسيلة سياسية، لكن البيت الأبيض رد على هذه التعليقات ووصفها بأنها "مهينة".

  وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون أن هاريس تخطت عتبة العدد المطلوب للمندوبين لتصبح المرشحة الرئاسية للحزب في السباق القادم نحو البيت الأبيض، في انتظار الإعلان الرسمي آخر الشهر الجاري.

  وأظهر استطلاع رأي جديد أجرته وكالة رويترز وشركة إبسوس للأبحاث٬ تقدم المرشحة الديمقراطية بفارق نقطة مئوية واحدة على منافسها الجمهوري، حيث تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين مقابل 42% لترامب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب مناظرة هاريس الانتخابات امريكا انتخابات مناظرة ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زعيم حزب تركي يتوقع عقد انتخابات مبكرة في هذا الموعد

أنقرة (زمان التركية) – يتوقع زعيم حزب الرفاة من جديد، فاتح أربكان، عقد انتخابات مبكرة في تركيا، قبل الموعد الرسمي لها في 2028.

وعلى هامش “اجتماع رؤساء المحافظات” في مقر الحزب، قال أربكان للصحفيين بخصوص إمكانية عقد انتخابات مبكرة في تركيا: “يبدو أن إجراء انتخابات مبكرة مطروح على جدول الأعمال، البيانات الاقتصادية تجبر تركيا على إجراء انتخابات مبكرة، إن خطاب الحكومة بشأن العمل على خفض التضخم لا يعكس الحقيقة، إنهم يزيدون معدل التضخم لعام 2025، ولم يعد من الممكن أن يتحسن الاقتصاد في ظل الحكومة الحالية، ولهذا السبب قد تكون الانتخابات المبكرة على جدول الأعمال في نهاية عام 2025 أو في ربيع عام 2026”.

كما تحدث أربكان خلال مؤتمر صحفي عن التقدم الكبير الذي حققه حزب الرفاة من جديد، حيث أوضح أن تعداد حزبه وصل إلى أكثر من 560 ألف عضو ويتقدم بسرعة نحو هدف المليون عضو.

وأضاف أربكان: “يتزايد عدد أعضائنا حاليًا بمقدار 30 ألفًا شهريًا ونهدف إلى زيادته إلى 50 ألفًا في أقرب وقت ممكن، مع هذا العدد من الأعضاء، نحن ثالث أكبر حزب في تركيا”.

كما ذكر أربكان أن اتصال حزب العدالة والتنمية بالمواطنين قد انقطع وأن جدول أعمال حزب المعارضة الرئيسي الشعب الجمهوري مزدحم بالقضايا غير الضرورية.

Tags: أربكانالعدالة والتنميةفاتح أربكان

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • عاجل- المواجهة المنتظرة.. اعرف أهم المعلومات حول مناظرة هاريس وترامب
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • زعيم حزب تركي يتوقع عقد انتخابات مبكرة في هذا الموعد
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة