استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم السبت، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة، وعقد لقاء مع قيادات مديرية التربية والتعليم وتفقد عدد من المدارس بنطاق المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية .


وقال محافظ الدقهلية، سعداء بزيارة وزير التربية والتعليم لبحث ومناقشة أهم المعوقات التي تواجه العملية التعليمية بالدقهليه للنهوض بها، مؤكدًا على أهمية التعاون بين المحافظة والوزارة لاستمرار هذه الجهود لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح في تطوير العملية التعليمية، مشيراً إلي أن الدقهلية شهدت خلال السنوات العشرة الماضية توسعًا كبيرًا في عدد المدارس التي تم إنشاؤها وتطويرها .


وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات وعلي رأسها مجال التعليم حيث أنجبت رائد التعليم في مصر علي باشا مبارك بجانب العديد من المجالات الأخري الدينية والفنية والأدبية والثقافية والسياسية وغيرها .


وثمن المحافظ، دور وزير التربية والتعليم لجهوده المبذولة من أجل تطوير العملية التعليمية في مصر ، وجولاته المتواصلة من أجل معالجة التحديات على أرض الواقع بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.


ومن جانبه أعرب محمد عبد اللطيف، عن حرصه الشديد على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتخطي التحديات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة وضبط وانتظام العملية التعليمية.
ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم ومحافظ الدقهليه بعقد اجتماع مع مديرى إدارات الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة ، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة .


وأهدي محافظ الدقهلية، درع المحافظة الي وزير التربية والتعليم تقديراً لجهوده من أجل وضع رؤية لتطوير العملية التعليمية في مصر . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس بالمحافظة الدقهلية مديرية التربية والتعليم محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم تطویر العملیة التعلیمیة وزیر التربیة والتعلیم محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وفداً من نقابتي الفلاحين و الزراعيين، وذلك علي هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72، يضم المهندس أبو العباس عبد الفتاح البدرى مدير عام مديرية الزراعة، ومحمد أحمد فرغل رئيس قطاع البنك الزراعى المصرى بقنا، عاطف عباس عضو نقابة الفلاحين بالقاهرة، والمهندس مدنى الزغبى نقيب فلاحين قنا، والمهندس محمد الجيلانى نقيب الزراعيين بقنا، والمهندس قاسم محمد مدير إدارة التعاون الزراعي، والمهندس جاد الحق محمد ممثل عن الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بقنا، وعدد من أعضاء مجالس إدارات التعاون الزراعى بقنا.

قدم محافظ قنا، التهنئة لأعضاء الوفد، والمزارعين بعيدهم الـ 72، مؤكدا دعمه الكامل لنقابتي الزراعيين والفلاحين، ودورهما فى خدمة الفلاحين والمزارعين بالمحافظة، خاصه ان أغلب التكتلات الصناعية قائمة على الزراعة مثل "تكتللات العسل الاسود و الشمر".

و تناول الاجتماع عرض مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة، من خلال الاستعانة بالمتخصصين بجامعة جنوب الوادى وإجراء دراسات علمية، بجانب تقديم الإرشاد الزراعي لصغار المزارعين.

وخلال اللقاء وجه محافظ قنا رسالة شكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لرفع سعر توريد طن قصب السكر، تلبية لطلبات المزارعين.

وفى نهاية اللقاء قدم نقيب القلاحين درع النقابة لمحافظ قنا، تقديرًا للجهوده المتواصلة في دعم نقابة الفلاحين، والمساهمة الفاعلة في حل المشكلات التى يعانى منها المزارعين،

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس